نادي السيارات المصري يطلق طابع بريد احتفالاً بمئوية تأسيسه

في إطار احتفاليته بالذكرى المئوية لتأسيس؛ أعلن نادي السيارات والرحلات المصري، عن إطلاق طابع بريد تذكاري يوثق هذه المناسبة، والذي أهدته للنادي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الهيئة القومية للبريد.

ويأتي تصميم طابع البريد مستوحى من عراقة تاريخ النادي الذي يعد واحدًا من أقدم أندية السيارات في العالم، فيتصدر الطابع سيارتين من طرازات القديمة، أمام مبنى النادي العريق.

وبحسب ما ذكرته دار المعارف؛ يأتي الطابق بقياس (4 سم * 6 سم)، بقيمة عشرة جنيهات، ومزود بتقنية الـ QR Code، ليعكس تطور النادي من الماضي إلى الحاضر بصيغة تفاعلية.

تاريخ نادي السيارات المصري

وكان نادي السيارات قد شهد التأسيس الأول له عام 1905 بكيان يجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء والأجانب من كبار التجار، ولكنه حالت الحرب العالمية الأولى دون استماره، ليعاد تأسيسه مرة أخرى عام 1924 تحت مسمى «نادى السيارات الملكي المصري» برعاية الملك فؤاد الأول، وكان مقره في شارع «المدابغ» شريف حالياً بمنطقة وسط البلد، قبل أن ينتقل إلى شارع قصر النيل، في مقره الحالي والذي أهدته الأميرة فاطمة إسماعيل، ابنة الخديوي إسماعيل للنادي، وكان رئيسه الأول الأمير محمد على.

وبعد قيام ثورة 23 يوليو تم دمج نادي الرحلات المصري مع نادى السيارات، ليتحول اسمه إلى «نادي السيارات والرحلات المصري»

ويقوم نادي السيارات بأدوار متعددة ومهمة في مجالات التنقل والسياحة والرياضات الموتورية؛ إلى جانب كونه ممثلا لمصر في كل المنظمات الدولية المعنية بهذه الأنشطة مثل الاتحاد الدولي للسيارات” FIA” والاتحاد الدولي للدراجات النارية FIM والاتحاد الدولي للنقل الطرقي IRU.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى