وزير البترول يفتتح محطتين لخدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بالسويس

بطاقة تشغيل إجمالية تبلغ 3 آلاف سيارة يومياً

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم،  محطتين جديدتين من محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي فى محافظة السويس، تتبعان شركة غازتك، جاءت الأولى بطريق صلاح نسيم، والثانية في حي الأربعين، بالإضافة إلى خدمات مركز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المتنقل.

رافق الوزير في الافتتاح كلاً من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس واللواء أسامة عبدالفتاح مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمركبات الشرطة، واللواء عمر عبدالعزيز عضو أمانة تنمية الموارد بصندوق الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة، حيث تأتي المحطة الثانية بحي الأربعين بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

محطة غازتك – مصر للبترول المتكاملة

وزير البترول طارق الملا خلال افتتاح محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في السويس

وتعتبر محطة ( غازتك – مصر للبترول ) بطريق صلاح نسيم من أكبر المحطات، حيث تقدم خدماتها لعدد 2000 سيارة يوميا للتموين بالغاز الطبيعي، من خلال 12 نقطة تموين، بطاقة إجمالية تبلغ 1600 متر مكعب/ ساعة، وتم إقامة محطة التموين بالغاز الطبيعي داخل محطة مصر للبترول ضمن استراتيجية الشراكة بين غازتك ومصر للبترول، حيث تقدم المحطة خدمات التموين بالبنزين 92 ، 95.

ومن جانبه قال المهندس محمد ماجد، رئيس شركة مصر للبترول، أن التعاون القائم بين الشركتين أسفر حتى الآن عن أكثر من 190 محطة تقدم خدمات التموين المتكاملة، ضمن تنفيذ استراتيجية وزارة البترول للانتشار السريع بمحطات الغاز للسيارات.

محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي غازتك

بينما تقدم محطة غازتك بحي الأربعين خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي من خلال 6 نقاط تموين، بطاقة تشغيل 800 متر مكعب/ ساعة، لتلبي احتياج ألف سيارة يومياً، ومن جانبه، أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، أن التعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة أسفر عن عدد 9 محطات حتي الآن.

وفي السياق نفسه؛ أشار اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إلى ارتفاع حجم الإقبال علي تموين السيارات بالغاز الطبيعي داخل المحافظة، مؤكداً استعداد المحافظة، بالاتفاق مع وزارة البترول، علي توفير قطع الأراضي لإقامة هذه المشروعات والخدمات لأهالي السويس.

وزير البترول يدعو الشركات للاستفادة من المراكز المتنقلة لتحويل السيارات

وعقب الافتتاح؛ أكد الوزير أن توسع قطاع البترول في إنشاء محطات التموين بالغاز يأتي تشجيعا للمواطنين علي تحويل سياراتهم، وهو ما أتى بثماره في حجم الإقبال الكبير الذي تشهده معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ودعا الوزير المستخدمين والشركات للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز، والتي وفرها قطاع البترول للتيسير علي الراغبين و دعم زيادة معدلات التحويل والتي يمكن الاستفادة من خدماتها بيسر وسهولة عن طريق الاتصال تليفونيا بالخطوط الساخنة للشركة لتوجيه المركز المتنقل لأماكن المستخدمين والشركات التي تمتلك أساطيل سيارات ترغب في تحويلها وسيتم التنفيذ في غضون ساعات قليلة.

جدير بالذكر أن قطاع البترول قد رفع إجمالي المحطات التي تم تشغيلها بمحافظة السويس إلى أكثر من 15 محطة للتموين بالغاز الطبيعي،  بينما يصل إجمالي محطات التموين للوقود إلى عدد 71 محطة تخدم المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى