بعد إطلاقها.. ننشر مواصفات بايك X7 الجديدة كلياً

تتاح بثلاث فئات

قدمت شركة ألكان أوتو، الوكيل المحلي الجديد لعلامة بايك الصينية، الجيل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بايك X7، والذي جاء بباقة من التحديثات في التصميم وأنظمة الرفاهية.

التصميم الجديد

فمن حيث التصميم اختلفت السيارة كلياً؛ بالأمامية الأقرب لتصميم فك القرش بالشبكة الأمامية الأكبر والمدمجة في المصد الأمامي مع تطعيمات الكروم، تعلوها الإضاءة الليد بعرض السيارة، ويميل الزجاج الأمامي ليتصل بالسقف البانورامي، بينما جاءت الخطوط الجانبية أكثر انسيابية.

وحصلت X7 الجديدة على طول كلي 4745 مم، وعرض 1892 مم، وارتفاع 1715 مم، وتقف على قاعدة عجلات بطول 2800 مم.

أما المحرك بسعة 1500 سي سي، والذي يولد قوة 185 حصان، فزاد عزم الدوران إلى 305 نيوتن / متر، مع ناقل الحركة ذي السبع سرعات DCT، ويعتمد المحرك على خزان وقود سعة 60 لتر.

التجهيزات الخارجية

وتقف السيارة على عجلات 18 بوصة للفئة القياسية، و قياس 19 بوصة في الفئتين الثانية والثالثة، بينما دعمت بمجموعة من التجهيزات الخارجية التي شملت مرايا كهربائية بوظيفة التسخين، مقبض الباب الذكي المخفي، زر إيقاف وتشغيل المحرك مع خاصية الدخول الذكي بدون مفتاح.

ويزيد في الفئة الثانية باب صندوق الأمتعة الكهربائي مع حساس ضد العوائق، وحساس المطر للزجاج الأمامي، أما الفئة الثالثة فحصلت على خاصية الغلق التلقائي في الأمطار، ومرايا الباب مع وظيفة الذاكرة عند الرجوع للخلف، مع إمكانية فتح السقف والنوافذ عند بعد.

المقصورة وتجهيزات الرفاهية

ولم تقل المقصورة الداخلية في مستوى الرفاهية؛ حيث تتسع لخمسة مقاعد مكسوة بجلد النابا ومزودة بقابلية التعديل للسائق والراكب الأمامي، ويزيد عليها في الفئة الثالثة خاصية الذاكرة لوضعية مقعد السائق ووسادة قدم كهربائية وخواص التسخين والتهوية والتدليك للراكب الأمامي.

كذلك زودت المقصورة بمرآه خلفية مانعة للوهج، 3 مخارج USB أمامية وخلفية، ومنفذ شحن Type C، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للتعديل في أربعة وضعيات وتزيد عليها خاصية اللمس في الفئة الثالثة، وتكييف هوائي أوتوماتيك مزدوج المناطق مدعوم في الفئتين الثانية والثالثة بنظام مراقبة جودة الهواء.

أما نظام الترفيه في السيارة فيشمل شاشة عدادات رقمية بحجم 7 بوصات، مع شاشة مركزية حجم 12.3 بوصة، بالإضافة إلى ثلاث شاشات ذكية للتفاعل، بينما تدعم السيارة الاتصال اللاسلكي بالهاتف المحمول، إلى جانب نظام صوتي مدعم بعدد 6 مكبرات صوت وتزيد إلى 8 في الفئتين الثانية والثالثة.

أنظمة الأمان والقيادة المساعدة

كذلك جاءت الفئة القياسية من بايك X7 الجديدة بمجموعة من أنظمة الأمان تضمنت فرامل مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني للفرامل، فرامل يد كهربائية، نظام الثبات الإلكتروني، نظام التحكم بالجر

المساعدة والتحكم غي المرتفعات والمنحدرات، كاميرا خلفية، أنظمة منع السرقة والإنذار ضد السرقة، نظام مراقبة ضغط الإطارات، التثبيت الذاتي للسيارة.

بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ويزيد عليها في الفئتين الثانية والثالثة ستائر هوائية جانبية، وعدد أربعة ردارات خلفية تزيد إلى 6 في الفئة الثالثة مع رادار أمامي.

وإلى جانب مثبت السرعة في الفئة القياسية؛ دعمت بايك الفئتين الثانية والثالثة بنظام مثبت السرعة التكيفي، تحذير مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، مع المساعدة في الزحام المروري، تحذير التصادم الأمامي، نظام الفرملة التلقائي للطوارئ للسيارات والمشاة، ويزيد عليها في الفئة الثالثة، نظام كشف الأجسام المتحركة والنقطة العمياء مع صورة ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة، ونظام تحذير فتح الأبواب.

أسعار بايك X7 الجديدة كلياً

ووفقاً لأسعار موديل 2025 التي أعلنتها الشركة في حفل التدشين أمس؛ بدأت الفئة الأولى من مليون و 525 ألف جنيه، وسجلت الثانية سعر مليون و 600 ألف جنيه، وحصلت الثالثة على سعر مليون و 675 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى