ستيلانتس تعتزم إنتاج نسخة هجين من فيات 500e الكهربائية

والتصنيع داخل مقر العلامة في إيطاليا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس العالمية، كارلوس تافاريس، عن اعتزام الشركة بناء نسخة هجينة من السيارة الكهربائية الصغيرة فيات 500e، داخل مصنع ميرافيوري التابع للعلامة الإيطالية في تورينو.

زيادة الإنتاج المحلي للعلامة الإيطالية

وفي بيانٍ رسمي للشركة أشار كارلوس تافاريس إلى أهمية تقديم سيارات بأسعار معقولة وعالية الجودة للعملاء الإيطاليين، موطن العلامة، مضيفاً أن تطوير سيارات بأسعار معقولة يعتمد أيضا على عوامل خارجية بما في ذلك انخفاض تكاليف الطاقة، وتطوير شبكة شحن للسيارات الكهربائية، والإعانات طويلة الأجل لشراء السيارات، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وكانت شبكة سي إن إن قد نقلت عن وزير الصناعة الإيطالي أدولفو أورسو، قوله أنه من المتوقع التوصل إلى اتفاق مع المجموعة في غضون أيام قليلة، بما في ذلك الإعلان عن نماذج جديدة لمصانع ستيلانتيس الإيطالية.

وكان الإنتاج المحلي للعلامات الإيطالية التابعة لشركة ستلانتس، فيات وألفا روميو، قد شهد انخفاضاً في السنوات الماضية ليصل إجمالي الإنتاج المحلي للمجموعة في نهاية 2023 إلى 750 ألف سيارة، ويقتصر إنتاج مصنع ميرافيوري على طراز 500e، بعد أن اتجهت الشركة للتصنيع في الخارج، وهو ما جعل الحكومة الإيطالية توجه الانتقادات للشركة، بحسب ما ذكرته رويترز، مما دفع بالشركة إلى إجراء مباحثات مع الحكومة لرفع حجم الإنتاج إلى مليون سيارة محلية بنهاية 2030.

وذكرت الشركة في بيانها أن الطموح المشترك مع الحكومة الإيطالية للوصول إلى مليون سيارة يتم إنتاجها في إيطاليا بحلول عام 2030، سيحتاج إلى بيئة أعمال داعمة، تتأثر حاليا بأوجه عدم اليقين في مجال الكهرباء والمنافسة القوية مع الداخلين الجدد إلى السوق”.

بدء إنتاج النسخة الهجين من فيات 500e

ويأتي اتجاه الشركة إلى النسخة الهجين إثر التباطؤ الذي تشهده مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً، وهو ما دفع بالشركة إلى تقليل معدلات الإنتاج من السيارة الأكثر مبيعاً لدى العلامة، حيث تتصدر فيات 500e قائمة مبيعات السيارات الكهربائية لدى المجموعة في السوق الأوروبية.

وعلى الرغم من ستيلانتس لم تعلن عن أي تفاصيل خاصة بإنتاج النسخة الهجين، إلا أن الوكالة نقلت عن مصادر، أنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأول من عام 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى