ضمن فاعليات Motor Week.. بطولة مصر الدولية لرياضة السيارات تنطلق من العلمين

ووزير الشباب يبحث استعدادات التنظيم مع فريق PACE-R

في اجتماعٍ عقده اليوم؛ بحث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاستعدادات الخاصة بتنظيم أسبوع السيارات “Motor Week” بمدينة العلمين الجديدة، والذي ينظمه فريق PACE-R، بالتنسيق مع نادي السيارات والرحلات المصري.

فاعليات أسبوع السيارات Motor Week

ومن المخطط أن يكون “Motor Week” أكبر حدث في مجال رياضة السيارات؛ حيث يضم 12 سباق مختلفين ضمن بطولة مصر الدولية لرياضة السيارات MIMC في دورتها الثالثة، وكذلك رالي العلمين الدولي بمشاركة الاتحاد الدولي للسيارات، ومعرض للسيارات والمراكب، والعديد من الأحداث على هامش الحدث مثل محاولة تسجيل رقم قياسي من خلال أكبر موكب للسيارات بالعالم.

ومن جانبه؛ أكد صبحي علي دور الفعاليات الرياضية فى الترويج للمشروعات القومية الجديدة التى تشهدها البلاد، من خلال مشاهدة المشاركين فى تلك الفعاليات لما يحدث بمصر من تطور وتنمية على أرض الواقع، مشيراً إلى انتشار رياضة سباق السيارات، والتى تجد إقبالا كبيرا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، مشيرا أن الوزراة تعمل على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة علي نشر رياضة السيارات على نطاق كبير من خلال إقامة مجموعة من السباقات المتنوعة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة على مدار العام، مشيداً بالمستوى الراقي والمميز الذي يقدمه ممارسو رياضة السيارات خلال الفعاليات المختلفة.

ولفت وزير الرياضة إلى التنسيق الكامل بين الوزارة ونادي السيارات والرحلات المصري في كافة الفعاليات الرياضية التي تخص رياضة السيارات، والفعاليات التي تخص السياحة الرياضية.

بطولة مصر الدولية لرياضة السيارات

حضر الاجتماع كلاً محمد سمير سلام المدير التنفيذي ل PACE-R و المنسق العام ل PACE-R Motor Week، محمد سمير شومان مدير عام PACE-R والمنسق العام ل MIMC، و مدير الفعاليات PACE-R، محمد عسكر نائب رئيس مجلس ادارة نادي السيارات والرحلات المصري، وائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضي بنادي السيارات، مدحت بدوي عضو لجنة بالاتحاد الدولي للسيارات، الإعلامي تامر بشير، قيادات وزارة الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن بطولة مصر الدولية لرياضة السيارات MIMC قد عُقدت للمرة الأولى في 2022، وشهدت نجاح كبير ضمن لها الاستمرارية، ليكون موسم 2024 هو الثالث لها، وتمكنت البطولة من تأهيل متسابقين للمنافسة ببطولة عمان الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى