أوبل تكشف عن فرونتيرا الجديدة رسميا.. بمناسبة مرور 125 عاما

ستُطرح بسبعة مقاعد مستقبلا

كشفت شركة أوبل عن سيارتها فرونتيرا الجديدة، والتي تنتمي إلى «SUV» الجديدة المدمجة والواسعة والمريحة للهواة والعائلات، واحتفلت بالعرض العالمي الأول السيارة، اليوم، في العاصمة التركية «اسطنبول»، وذلك بعد أن نشرت الشركة الصور الأولى لسيارة قبل بضعة أسابيع.

وكشف فلوريان هويتل، الرئيس التنفيذي لشركة أوبل، مع مارك آدامز، نائب الرئيس للتصميم، وتوبياس أ. جوبتز، نائب الرئيس الأول للمنتجات والتسعير، عن سيارة أوبل فرونتيرا الجديدة أمام جمهور عالمي في مؤتمر صحفي.

وصرح «هويتل» أن الشركة تحتفل هذا العام بمرور 125 عامًا على إنتاج السيارات في أوبل، 125 عامًا مضت فيها للأمام إلى الأبد، مقدمة للعملاء تنقلاً مبتكرًا وعمليًا وفي المقام الأول ميسورًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن أوبل فرونتيرا الجديدة بأكملها تُعد بيانًا قويًا في هذا الصدد: مرنة للغاية، واسعة الحجم، وكهربائية، وسوف تكسب مجموعات من العملاء الجدد.

أوبل تطرح فرونتيرا بنسخة سباعية المقاعد في المستقبل

وخلال العرض، أعلنت العلامة التجارية الألمانية أيضًا أن أوبل فرونتيرا الجديدة لن تكون فقط لخمسة أشخاص، فهي سيارة واسعة بما يكفي لتكون متوفرة أيضًا في نسخة سباعية المقاعد في المستقبل.

هذا ما يجعل أوبل فرونتيرا الجديدة السيارة المثالية لنقل الفريق والأصدقاء أو العائلة بأكملها.

مواصفات أوبل فرونتيرا الجديدة

تتميز طرازات السيارة أوبل فرونتيرا بمظهر قوي، فضلا عن العديد من الميزات العملية بشكل قياسي.

بالإضافة إلى أن التصميم المذهل لسيارة أوبل فرونتيرا الجديدة يجعلها تبرز على الفور كأول نموذج إنتاجي، تحمل كل نسخة من فرونتيرا بكل فخر شعار Opel Blitz الجديد في وسط واجهة العلامة التجارية Opel Vizor. وتؤكد أقواس العجلات والعتبات البارزة بالإضافة إلى العمود C الجذاب على الطابع القوي.

ويستمر المظهر الحديث في التركيز على الأساسيات بسلاسة في الداخل، حيث ينظر السائق والركاب إلى قمرة القيادة ذات عجلة القيادة المصممة حديثًا وشاشتين عريضتين مقاس 10 بوصات.

كما توفر فرونتيرا أيضًا العديد من الميزات العملية بشكل قياسي، بما في ذلك محطة الهاتف الذكي المبتكرة.

تعتبر الملائمة للرحلات لها أولوية قصوى لدى فرونتيرا الجديدة. ففي المقدمة يمكن للسائق والراكب الأمامي، إذا رغب في ذلك، الجلوس على مقاعد Intelli-Seats الجديدة الحاصلة على براءة اختراع مع فتحة في المنتصف تعمل على تخفيف الضغط على عظمة الذنب.

كما يمكن تخزين أكثر من 450 لترًا من الأمتعة في صندوق الأمتعة؛ والتي تتسع مع طي المقاعد لأسفل حتى 1600 لترًا.

ولأولئك الذين يرغبون في قضاء الليل في الهواء الطلق بمكنهم الإستمتاع بمميزات فرونتيرا الجديدة التي تأتي مع قضبان سقف اختيارية وخيمة سقف مع سلم مصمم خصيصًا لسيارات SUV، كما أنها تستطيع أن تحمل ما يصل إلى 240 كيلوجرامًا على سطحها.

تتوفر فرونتيرا الجديدة إما كهجينة بتقنية 48 فولت أو كهربائية بالكامل.

يحتوي Frontera Hybrid على محرك تربو بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 74 كيلو واط (100 حصان) تم تطويره خصيصًا للاستخدام الهجين. ويعمل هذا بالاشتراك مع محرك كهربائي بقدرة 21 كيلووات (28 حصان) وناقل حركة مزدوج بقابض كهربائي ب 6 سرعات، بحيث يكون استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بكثير مقارنة بالطراز الذي يعمل بالطاقة التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر فرونتيرا هايبرد أيضًا بمحرك تربو بقوة 100 كيلووات (136 حصان) 1.2.

يبلغ مدى سيارة فونتيرا الكهربائية التي تعمل بالبطارية أكثر من 300 كيلومتر «وفقًا لـ WLTP2»، وباعتبارها نسخة “طويلة المدى”، ستتمكن فرونتيرا الكهربائية الجديدة من السفر لمسافة تصل إلى حوالي 400 كيلومتر (WLTP1) دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

سيتم طرح سيارة فرونتيرا الجديدة في تشكيلتين للتجهيزات والمواصفات: موديل فرونتيرا والموديل الأعلى فرونتيرا GS. سيكون الإصدار الأساسي مجهزًا بشكل واسع، في حين سيحتوي موديل GS على أنظمة متطورة مثل نظام ترفيه متعدد الوسائط بشاشة لمس ملونة قياس 10 بوصات ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية، كما سيتمكن عملاء فرونتيرا من تخصيص سياراتهم أكثر من خلال باقتين اختياريتين.

وتعمل أوبل على جعل عملية شراء فرونتيرا الجديدة أكثر سهولة، حيث ستكون فرونتيرا الجديدة قريبًا أول طراز من أوبل يمكن طلبه رقميًا عبر “تجربة التصفح”، وقد تم تحسين صفحات المنتج لتتناسب مع حجم أي جهاز محمول بحيث لا يحتاج المستخدمون إلا إلى التصفح ونقر زر الإختيار، وفي المستقبل سيتمكنون من شراء السيارة بالكامل عبر الإنترنت من أريكتهم أو من الوكيل الإقليمي في الخطوة التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى