مواصفات شيفروليه بولت الكهربائية بعد استخدامها تاكسي العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة النقل عن بدء تشغيل 10 سيارات كهربائية «تاكسي» بشكل تجريبي داخل العاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى، من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا، بواقع «60 سيارة شيفروليه بولت – 85 سيارة MG4».

ويستعرض «إيجيبت أتوموتيف» مواصفات السيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة، والتي جاءت على النحو التالي

مواصفات شيفروليه بولت الكهربائية

زودت شيفروليه بولت الجديدة بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان مع عزم أقصى للدوران 360 نيوتن/متر، بالإضافة إلى ناقل سرعات أوتوماتيكي الأداء.

ويدعم المحرك ببطارية سعتها 65 كيلو وات/الساعة، وتصل إلى 55 كيلووات عند استخدام تقنية الشحن السريع، على أن تقطع مسافات تصل إلى 547 كم فى الشحنة الواحدة.

تتمكن شيفروليه بولت الانطلاق من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7 ثواني، ويمكنها السير حتى 500 كم بالشحنة الواحدة.

وتحتوي المقصورة الداخلية للسيارة شيفروليه بولت بولت على نظام صوتي ترفيهي، وأخرى للنظام المعلوماتي تدعم التوصيل اللاسلكي عبر التطبيقات الذكية للهواتف المحمولة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومكيف هواء اوتوماتيكي، وبلوتوث، ومدخل AUX، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، وزر تشغيل وإيقاف المحرك، ومقود حركة كهربائي الأداء قابل للإمالة، بينما ترتكز على جنوط رياضية، واطلالة أمامية ذات مصابيح حادة الشكل.

وتقدم السيارة شيفروليه بولت بعدد من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة منها 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية وأمامية مع كاميرا للمتابعة، ومساعد المكابح المانع للانغلاق ABS، ودعم المكابح BA، وبرنامج التوزيع الالكتروني للمكابح EBD، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، مع عرض متابعة ضغط الإطارات، وزجاج كهربائي وقفل مركزي، وانذار مانع السرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى