مع اقتراب فصل الشتاء.. خبير يوضح نصائح لتركيب إطارات السيارات الشتوية

إطارات الشتاء مصممة خصيصاً لتعمل بكفاءة عالية في هذا الفصل، لتمنح السائق أماناً أكبر خاصة مع وجود أماكن تراكم مياه الأمطار وابتلال الطرق، وتعمل هذه الإطارات على زيادة تماسك السيارة على الطرق ويحول دون انحراف المركبة عن مسارها بسهولة.

وفي هذا السياق، أوصى خبير السيارات الألماني كريستيان كوخ بفحص إطرات السيارات الشتوية جيدا قبل تركيبها؛ حيث ينبغي فحصها من حيث وجود أضرار مثل الشقوق والانبعاجات والأجسام الغريبة العالقة بها. وفقا لما ذكرته «د ب أ».

نصائح لتركيب إطارات السيارات الشتوية

ونصح إنه في حالة وجود تآكل بأحد الإطارات أكثر من الأخرى، فقد يكون ذلك مؤشرا على وجود مشكلة كبيرة تتعلق على سبيل المثال بمجموعة الحركة والتعليق. وعند ملاحظة هذه الأضرار، ينبغي التوجه إلى أحد المراكز الفنية لفحص الإطارات والسيارة.

وشدد خبير السيارات الألماني على ضرورة تأمين السيارة جيدا ضد التدحرج بواسطة سنادات متينة عند تغيير الإطارات، مع مراعاة استخدام مرفاع سيارة متين أيضا.

وقد يحتاج المرء أيضا إلى بعض الأدوات، على سبيل المثال لإزالة الصدأ من مسامير العجلات وتنظيف محاور العجلات وضبط ضغط الهواء على القيمة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة بعد التخزين.
وينطبق الشيء نفسه على مسامير العجلات، والتي يجب ربطها حتى تصل إلى عزم الربط المحدد، على أن يتم فحصها مرة أخرى بعد السير لمسافة 50 إلى 70 كيلومترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى