لعشاق الرفاهية.. لكزس تطلق أيقونتها LX 700h الكهربائية الجديدة كليا

كشفت شركة لكزس رسمياً عن أحدث سياراتها LX 700h الجديدة كلياً، والتي تمثل أول نسخة كهربائية على الإطلاق من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة.

ووأوضحت الشركة اليابانية أن هذا الطراز يوفر نظاماً هجيناً رائداً يجمع بين سمعة لكزس في الموثوقية والأداء على الطرقات الوعرة مع أحدث تقنيات الطاقة الكهربائية.

موعد طرح لكزس LX 700h

وتبدأ لكزس طرح السيارة الجديدة على مراحل ابتداءً من أواخر العام 2024، حيث تمثل مركبة لكزس LX 700h خطوة مهمة في رحلة لكزس نحو مستقبل خالٍ من الكربون.

نظام هجين مصمم للطرقات الوعرة

تم تجهيز لكزس LX 700h بنظام هجين موازٍ تم تطويره حديثاً، يعمل بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو مع محرك كهربائي.

وقد تم تصميم هذا النظام خصيصاً للحفاظ على متانة سيارة LX الشهيرة وقدراتها على الطرقات الوعرة، مما يضمن ألا يؤثر النظام الكهربائي على الموثوقية الأسطورية للسيارة.

يقوم نظام التحكم الهجين بالتبديل بذكاء بين قوة المحرك وقوة المحرك، مما يحسّن الأداء على الطرق الممهدة والوعرة على حد سواء.

ومن أساسيات تصميمها مجموعة نقل الحركة المتينة التي تتضمن نظام دفع رباعي بدوام كامل، وعلبة نقل الحركة ذات النطاق المنخفض، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات مزود بمحول عزم الدوران.

كما يضيف النظام الهجين عزم دوران مدفوع بمحرك لتعزيز التسارع وتحسين الاستجابة، مما يوفر تجربة قيادة سلسة وقوية سواء كنت تتنقل في شوارع المدن أو تتعامل مع المسالك الوعرة.

قدرات القيادة على الطرقات الوعرة مع القيادة الكهربائية

تقدم LX 700h أداءً متقدماً على الطرق الوعرة مع ميزات مثل قدرات عبور المياه حتى 700 ، مم ووضع إمداد الطاقة في حالات الطوارئ في حالة تعطل النظام الهجين. كما يتم تسخير عزم دوران المحرك للتحكم الدقيق في دواسة الوقود في المواقف الصعبة على الطرقات الوعرة، مثل الطرقات الصخرية أو الثلجية، مما يجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قادرة على الطرقات الوعرة كما هي على الطرقات المعبدة.

وقامت شركة تصنيع السيارات الفارهة بتحسين نظام لكزس Driving Signature في LX 700h، مع التركيز على تقديم تجربة قيادة جذابة تستجيب على الفور لمدخلات السائق. وقد تمت ترقية منصة مركبة لكزس GA-F للتعامل مع الوزن الإضافي للنظام الهجين، مع تحسين استجابة التوجيه والثبات الكلي في التحكم.

كما تتميز السيارة الكهربائية LX 700h أيضاً بنظام التعليق النشط للتحكم النشط بالارتفاع (AHC) للقيادة القابلة للتكيف ونظام التعليق المتغير المتطور (AVS) لقيادة أكثر سلاسة على الأسطح غير المستوية، مما يضمن الراحة والتحكم في أي موقف قيادة.

إصدار نسخة OVERTRAIL لعشاق المغامرة

تعمل لكزس على توسيع نطاق مشروع OVERTRAIL مع إطلاق سيارة لكزس LX 700h OVERTRAIL Edition، المصممة لتناسب أنماط الحياة المغامرة. والذي يتميز بتجهيزات خاصة وألوان داخلية وخارجية فريدة مستوحاة من البيئات الخارجية الوعرة. يتميز التصميم الخارجي بشبك أمامي مغزلي أسود لامع، وعجلات من الألومنيوم الرمادي غير اللامع، ولمسات داكنة اللون تعكس طابعها المهيأ للطرق الوعرة.

مزايا داخلية فاخرة وعصرية

تضم السيارة الرياضية LX 700h مجموعة من المزايا العصرية المصممة لتعزيز الراحة والملاءمة. ويوفر عداد LCD مقاس 12.3 بوصة بشاشة LCD كاملة عرض معلومات واضحة وقابلة للتخصيص، بينما يسهّل نظام Electro-Shiftmatic المناورات على الطرقات الوعرة. ولمزيد من الرفاهية، توفر الطرازات الخاصة بكبار الشخصيات والموديلات التنفيذية مقاعد أمامية منعشة مع خمسة خيارات للتدليك والشحن اللاسلكي السريع للهواتف الذكية.

وبالنسبة لأبعاد السيارة أوضحت لكزس أن السيارة الجديدة كليا تأتي بطول 5,100 وعرض 1,990 مم، وارتفاع 1,895 مم مع إطارات 265/55R22). كما يصل وزن السيارة إلى 2,780 كجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى