مواصفات شيفروليه الدبابة.. صاحبة رقم المليون بنسبة 60٪ مكون محلي

منذ أيام قليلة احتفلت شركة جنرال موتورز مصر بإنتاج المركبة رقم مليون من مصنعها بمدينة 6 أكتوبر. وكانت هذه المركبة هي الشاحنة البيك-أب شيفروليه T-Series المعروفة تجارياً باسم شيفروليه الدبابة. لتسجل للشركة أول رقم يتم تحقيقه من داخل مصنع سيارات لشركة خاصة في مصر.

أكثر من 60٪ مكون محلي

إلا أن ما يميز الشاحنة ليس خروجها من المصنع المصري فقط؛ فهي تعد من أبرز ما أنتجته الشركة محلياً؛ والتي تمكنت بالفعل من أن تكون العمود الفقري الذي يقود القطاع التجاري في مصر، كما وصفتها الشركة في بيان الاحتفالية. ولعل أبرز ما يميز الشاحنة كمنتج محلي الصنع هو نسبة المكون المحلي المستخدمة فيها، حيث تصل إلى أكثر من 60٪ من إجمالي مكونات الإنتاج، والتي تعد من أكبر النسب في قطاع صناعة السيارات في مصر.

وتنوعت المكونات المحلية ما بين الزجاج والكراسي والمرايات والفرامل ونظام العادم والضفائر والكابلات الكهربائية والأبواب، وغيرها من المكونات التي تورد للشركة من خلال 78 مورداً محلياً للصناعات المغذية.

مواصفات شيفروليه الدبابة

وتعتمد الشاحنة على محرك تربو ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2499 سي سي، يولد قوة 79 حصان، ويعطي 176 نيوتن/متر من عزم الدوران. بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة مكون من خمس سرعات، مع نظام تعليق أمامي.

أما عن أبعاد الصندوق الخلفي؛ فيبلغ طوله 2300 مم، وعرضه 1700 مم، بارتفاع 380 مم. ليصل وزن المركبة الإجمالي إلى 2700 كجم. وتبلغ سعة خزان الوقود 76 لتر. بينما دعمت الشاحنة بمصابيح الهالوجين ومصابيح الضباب.

وتتميز مقصورة شيفروليه الدبابة بمجموعة من الكماليات تضمنت تكييف، وجهاز إنذار، مع قفل مركزي (سنتر لوك)، و باور ستيرينج. بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مع راديو وMP3 ومخرج USB و AUX. كما زودت الشاحنة بمفتاح بخاصية الفتح عن بعد، وكاميرا خلفية.

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان؛ فتعتبر شيفروليه الدبابة هي أول مركبة تجارية في مصر تأتي مزودة بباقة أمان متقدمة تم تصنيعها وفقاً لأحدث المعايير العالمية؛ والتي تضمنت نظام فرامل مانعة للانغلاق (ABS)، ووزيع فرامل الكتروني (EBD). بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية مزدوجة.

أسعار الشاحنة البيك أب المجمعة محلياً

وتبدأ أسعار شيفروليه الدبابة للنسخة المانيوال ت موديل 2025 من مليون و 12 آلاف جنيه للفئة Chassis؛ حيث تقدمها شركة المنصور للسيارات، وكيل العلامة المحلي، عبر خمسة فئات. وطرحت الفئة الثانية بيز لاين بسعر مليون و 15 ألف جنيه. أما الفئة الثالثة High Line فسعرت بمبلغ مليون و 22 ألف جنيه. وحصلت الفئة الرابعة Full Option على سعر مليون و 99 ألف جنيه. ووصلت الفئة الخامسة والأعلى تجهيزاً TOPLINE إلى مليون و 106 آلاف جنيه.

جدير بالذكر أن البيك أب المجمعة محلياً حازت على أكثر من نصف حجم إنتاج المصنع من المركبات؛ بأكثر من نصف مليون وحدة. حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 20 ألف وحدة سنوياً. ويعود تاريخ تأسيس المصنع إلى عام 1983.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى