شركة سوبر جيت تسعى لزيادة عدد الأوتوبيسات المجمعة محلياً

ضمن خطة مدتها خمس سنوات

تمكنت شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة ( سوبر جيت ) من زيادة أعداد الأوتوبيسات المجمعة محلياً داخل أسطول الشركة خلال عام 2023 بعدد 16 أوتوبيس.

خطة تطوير شركة سوبر جيت

وأوضح تقرير الشركة، الذي تم عرضه خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي ترأسه الفريق مهندس /كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أن إجمالي أعداد الأسطول بلغ 223 أوتوبيس. حيث تستهدف الشركة الوصول بعدد الأوتوبيسات إلى 350 أوتوبيساً خلال خمس سنوات.

ووفقاً لبيان وزارة النقل؛فإن خطة شركة سوبر جيت تستهدف رفع الكفاءة الفنية للحافلات الحالية. وإنشاء مناطق مركزية جديدة (جراجات) وذلك لاستيعاب تطور الأسطول، والذي تم بالفعل تنفيذ بعضها في مناطق (أسيوط – الغردقة – بدر – طريق بلبيس). كذلك بدأت الشركة بفتح خطوط جديدة ومنها خط السويس / الإسكندرية. بالإضافة إلي التوسع في الخطوط القائمة.

وفي إطار تنفيذ خطة الشركة تم تجهيز غرفة تحكم مركزية لمتابعة حركة العمل ومراقبة الجراجات. وكذلك مراقبة الأوتوبيسات من الداخل. ومتابعة موقعها على الخريطة. كما تم تطوير نظام الحجز الإلكتروني بالشركة ونظام الخط الساخن.

نتائج الشركة عام 2023

وأضاف التقرير أنه تم تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وإصلاح الحافلات. بجانب عمل دورات تدريبية للسائقين في مجالات القيادة الآمنة والإصلاح السريع. كذلك دورات تدريبية للموظفين والكوادر الإدارية بالشركة في مجالات (تطبيق نظم إدارة الجودة – كيفية تقييم الأداء – تقييم مخاطر العمليات – كيفية تطبيق نظام السلامة والصحة المهنية). مؤكداً أن الشركة تعمل على تطوير وتنمية مهارات العاملين، والتدريب على كيفية تقييم مخاطر العمليات. مع إنشاء نظام إداري متكامل طبقا للمواصفات القياسية لنظم إدارة الجودة.

وذكر التقرير المالي للشركة زيادة إيرادات النشاط في عام 2023 لمبلغ 428.7 مليون جنيه، مقابل 351.3 مليون جنيه عن عام 2022، بزياده قدرها 77.5 مليون جنيه وبنسبة تطور 22%. كما بلغ عدد الرحلات المنفذة عام 2023 إجمالي 45527 رحلة مقابل 42.000 رحلة في عام 2022. بزيادة 3527 رحلة بنسبة تطور 8.5%. فيما بلغ عدد الركاب في عام 2023 إجمالي 3 مليون راكب، مقابل 2.8 مليون راكب في 2022. بزيادة قدرها 200 ألف راكب بنسبة تطور 7%.

الأوتوبيسات المجمعة محلياً

جدير بالذكر أن مبيعات الأوتوبيسات المجمعة محلياً قد شهدت خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري تراجعاً بنسبة 33.2% بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. بينما ارتفعت مبيعات الأوتوبيسات المستوردة بنسبة 16.0%. وتسعى وزارة النقل إلى التوسع في توطين صناعة وسائل النقل. بهدف زيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى