تعليمات مشددة لجميع خطوط وسائل النقل السككي قبل بدء العام الدراسي

استعداداً لبدء الموسم الدراسي؛ أعلنت وزارة النقل، في بيانٍ لها اليوم، أن الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أصدر تعليمات مشددة لقيادات كل من الهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط النقل السككي من شبكة السكك الحديدية، وخطوط المترو الثلاثة. والقطار الكهربائي الخفيف LRT.

تعليمات كامل الوزير لخطوط وسائل النقل السككي

ووجهت التعليمات، وفقاً لما ذكره البيان، بضرورة انتظام جداول التشغيل بالخطوط الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT. مع الدفع بعدد من القطارات الإضافية لامتصاص أي زحام قد يحدث أوقات الذروة الصباحية والمسائية. والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات. والاستعداد بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث. بجانب التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين الخطوط والمحطات والقطارات على مدار ساعات التشغيل.

كذلك وجه الوزير بعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له. ونشر كافة القيادات بمواقع التشغيل، مع إجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة على كافة خطوط السكك الحديدية. بالإضافة إلى إعلام الركاب عبر الإذاعة الداخلية، للمحطات التي تتمتع بهذه الخدمة، بمواعيد القطارات وتعليمات السلامة الخاصة بركوب القطارات.

كما أشار البيان إلى استمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على خطوط وسائل النقل السككي عبر الخط الساخن  لبوابة الشكاوى الحكومية الموحدة علي الرقم 16528.

إجراءات الهيئة القومية لسكك حديد مصر

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد اتخذت عدداً من الإجراءات لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحصول على تذاكر السفر بسهولة. حيث تم فتح مكاتب المدينة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد بمحطات المترو للحد من الزحام أمام شبابيك التذاكر. وذلك اعتباراً من يوم 5 / 9 / 2024 بالإضافة إلى المكاتب الحالية. وجاء ذلك بجانب خدمة إتاحة حجز المقاعد المكيفة والتهوية الديناميكية قبل السفر بمدة خمسة عشر يوماً عن طريق مكاتب الحجز بالمحطات ومراكز المدينة المنتشره بالميادين والمدن والجامعات والهيئات والنوادي الرياضية والقضائية ومحطات المترو.

وتأتي هذه الإجراءات بجانب إتاحة الهيئة للعديد من الوسائل لحجز التذاكر والتي تتنوع ما بين الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني، والهاتف المحمول، ووكلاء البيع من شركات فوري وخالص بإجمالي 820 ألف نقطة بيع. بجانب صرف تذاكر القطارات العادية قبل السفر بـ 48 ساعة.

كما قامت الهيئة بضم عربات علاوة على القطارات المجدولة، وتشغيل قطارات إضافية في أوقات الذروة، وخاصة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى