بالصور.. فولفو EX90 الكهربائية الجديدة تصل إلى الأسواق

بدأت شركة فولفو، كبرى الشركات المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، في تسليم السيارة EX90 الكهربائية الفاخرة الجديدة، والتي تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات SUV. والتي تعد النسخة الكهربائية من السيارة العائلية للعلامة السويدية.

ووفقاً لمواقع الأخبار الأمريكية؛ انطلقت السيارة في أسواق الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية. حيث كانت الشركة قد كشفت عن السيارة للمرة الأولى مطلع العام الجاري.

منظومة الحركة في فولفو EX90

وتعتمد السيارة فولفو EX90 على محرك خلفي بقوة 205 كيلووات/279 حصان. والذي يدفع السيارة، التي يبلغ وزنها 2.5 طن، بعزم دوران أقصى يبلغ 490 نيوتن /متر. بينما وفرت الشركة اختيار التجهيز بمحركين لتنطلق في هذه الحالة بقوة 300 كيلووات/408 حصان، أو بقوة 389 كيلووات/517 حصان. مما يوفر من عزم الدوران الأقصى 910 نيوتن/ متر. بحيث يشعر قائد السيارة أنها سيارة رياضية مرتفعة كثيرا عن الأرض.

وتستطيع منظومة الحركة الانطلاق بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.9 ثانية. بينما تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/ساعة.

وبحسب الشركة السويدية؛ فإن شحن بطارية السيارة يدوم وقتا طويلا قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن البطارية، نظرا لتجهيز الموديل الأساسي من السيارة EX90 ببطارية سعة 104 كيلووات. ويصل مدى السير المعياري الذي توفره البطارية إلى 580 كم. وفي حالة تجهيز السيارة بمحركين فيتم دعم السيارة ببطارية سعة 111 كيلووات، والتي تكفي من الناحية النظرية لقطع مسافة 570 و 614 كم.

كما يتم إعادة شحن البطارية بواسطة التيار المباشر بقدرة 235 أو 250 كيلووات، بواسطة التيار المتردد بقدرة 11 كيلووات فقط. حيث توفر فولفو شاحناً بقدرة 22 كيلووات نظير تكلفة إضافية.

وتعتمد السيارة على نظامي شحن ثنائي الاتجاه. وعلى عكس معظم الموديلات المنافسة فإنه يمكن استعمال السيارة لتخزين الطاقة الشمسية في المنزل.

كما تبدو السيارة فولفو EX90 وكأنها أصغر حجما أثناء القيادة. وتجتاز المنعطفات برشاقة بفضل توزيع قوة المحرك بشكل متغير، فضلا عن وجود بنظام تعليق هوائي مريح.

وبالنسبة لأبعاد السيارة، تأتي فولفو EX90 الكهربائية الجديدة بطول 5.04 متر. وقاعدة عجلات بطول 2.99 متر. مع إمكانية التجهيز بصف جلوس ثالث. وتعد هذه الميزة أحد التجهيزات النادرة في هذه الفئة من السيارات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

بينما زودت المقصورة الداخلية للسيارة فولفو EX90 بخصائص وصفات عملية. فتبدو لوحة القيادة بشكل أنيق. كما أنها تشتمل على شاشة لمسية لفتح صندوق التابلوه أو لضبط المرآة.

سعر السيارة فولفو EX90 الكهربائية

وبحسب المعلن من الشركة السويدية فإن EX90 تباع في أسواق دول الاتحاد الأوروبي بسعر يبدأ من 83 ألف و700 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى