373 عربة متبقية من صفقة القطارات المجرية.. والوزير يبحث مجالات تعاون جديدة

من أصل عدد 1350 وحدة سكة حديد

استقبل الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري. لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل. بعد نجاح التعاون المشترك في صفقة القطارات المجرية.

صفقة القطارات المجرية

وخلال اللقاء؛ تباحث الجانبان حول معدلات تقدم صفقة القطارات المجرية. والتي تشمل توريد عدد 1350 عربة سكة جديدة للركاب يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية. حيث بلغ  إجمالي ما تم توريده من العربات 977 عربة ( 500 درجة ثالثة تهوية ديناميكية – 460 درجة ثالثة مكيفة – 7 درجة ثالثة مكيفة بوفيه – 4 درجة أولى مكيفة – 6 درجة ثانية مكيفة ).

وأوضح الوزير أن مصر حريصة على قيام الجانب المجري بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية. وذلك في عدد من المجالات. لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج. وذلك بالشراكة مع الشركات المجرية.

تعاون مصري مجري لتوطين صناعة السكك الحديدية

ومن جانبه؛ أكد وزير الخارجية والتجارة المجري على اهتمام الشركات المجرية على التعاون مع الجانب المصري في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية. وهو ما رحب به الفريق كامل الوزير مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتوطين صناعة الوحدات المتحركة. بهدف تحويل مصر إلى مركز لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أكد وزير الخارجية والتجارة المجري أنه سيبحث مع وزير الاقتصاد والصناعة المجري القيام بزيارة مصر قريباً، ولقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، للوقوف على أهم الفرص المتاحة للاستثمارات فيها. وكذا زيارة المصانع قائمة على أرض مصر في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل استعداده لاستقبال وزير الصناعة المجري لاستعراض فرص توطين الصناعة المحلية في مصر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لزيادة المشروعات الصناعية المجرية في مصر بما يصب في صالح اقتصاد البلدين ويزيد من عمق العلاقات القوية التي تجمع بين مصر والمجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى