السيارات الكهربائية الرسمية تظهر في وحدات المرور

بعد أكثر من عامين من بدء صدور بيانات المجمعة المصرية للتأمين على المركبات؛ بدأت السيارات الكهربائية الرسمية المطروحة من قبل الوكلاء في الظهور، ضمن أعداد تراخيص السيارات الكهربائية داخل وحدات المرور، والتي صدرت لها وثائق تأمينية.

وكانت مؤسسة الأهرام قد رصدت في تقريرها الصادر عن بيانات المجمعة ترخيص عدد 650 مركبة كهربائية، من إجمالي 41179 مركبة صدرت لها وثائق تأمينية وتم ترخيصها زيرو خلال شهر أغسطس المنصرم.

السيارات الكهربائية الرسمية في قائمة التراخيص

ومن بين المركبات الكهربائية؛ سجلت السيارات الملاكي عدد 611 سيارة. حيث تصدرت مرسيدس للشهر الثاني على التوالي قائمة السيارات الكهربائية الصادر لها وثائق تأمينية بعدد 200 سيارة. جاء في مقدمتها طراز إى كيو إيه 260 الذي سجل وحده عدد 77 سيارة.

وجاءت بي واي دي في المرتبة الثانية بعدد 96 سيارة من بينها 25 سيارة من طراز سونج بلاس، أما فولكس فاجن فواصلت التراجع لتستقر في المركز الثالث بعدد 84 سيارة، من بينها أى دى 4 التي حققت مبيعات 25 سيارة.

أما تسلا فقد حققت ترخيص 21 سيارة. وسجلت إم جى 4 مبيعات فعلية لـ 11 سيارة. تلتها نيسان بثلاث سيارات بعدد سيارتين لقشقاي وواحدة لطراز إكس تريل. بينما حصلت كلاً من علامتي هامر وفورد موستنج على سيارة واحدة.

عدد المركبات التي تم ترخيصها من حيث نوع الوقود

وكان تقرير الأهرام قد رصد ترخيص عدد 450652 مركبة (زيرو ومستعمل) شهر أغسطس، من بينها 650 مركبة تعمل بالكهرباء. و 318393 مركبة تعمل بالبنزين. وعدد 107049 مركبة تعمل بالسولار. بجانب 11251 مركبة مزدوجة تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي. بالإضافة إلى عدد 88 مركبة تعمل بالغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أن العام الجاري قد شهد إطلاق العديد من وكلاء السيارات الرسميين لطرازات كهربائية في السوق المحلية؛ والتي كان أبرزها إم جي 4 ونيسان إكس تريل. بالإضافة إلى طرازات بي إم دبليو الكهربائية. كما كانت مرسيدس قد أطلقت باقة سياراتها الكهربائية محلياً بنهاية العام الماضي، وسبقتها نيسان بالكشف عن قشقاي إي باور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى