أودي Q8 فيس ليفت الجديدة تنطلق في السوق المحلية

بفئة رياضية

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” (EATc)، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، عن إطلاق السيارة أودي Q8 فيس ليفت في السوق المصرية. والتي قدمتها عبر فئة واحدة هي S-Line Plus.

تحديثات التصميم الجديد

وخضعت السيارة، التي تنتمي لفئة الـSUV، لباقة من التحسينات. فمن حيث التصميم الخارجي أصبحت السيارة تتمتَّع بتصميم رياضي أكثر جرأة. حيث جاءت شبكة التهوية الأمامية الكبير بتكوينات ثمانية الأضلاع، مع اللمسات رمادية اللون (Scandium Gray) التي تأتي ضمن باقة S-Line الرياضية.

كما زاد حجم الفتحات الجانبية على الصادم الأمامي مع تغليفها بإطار بارز من الألمنيوم. ودعمت Q8 بتقنية HD Matrix LED المُدعَّمة بتقنية الليزر في المصابيح الأمامية للحصول على إنارة أقوى وأكثر دقة.

وبخلاف العتب الجانبي الرياضي، ونظام العادم الجديد الذي يتضمَّن فتحات بتصميم محسَّن ومختلف، جاءت الـSUV الجديدة بصادمين رياضيين من فئة S-Line بنفس لون الهيكل الخارجي. ومصابيح خلفية أحدث مِن فئة LED. فضلًا عن جناح مُدمج بالسقف يتضمَّن مصباح توقُّف في المنتصف. و Roof Rails مصنوعة مِن الألمنيوم. وBrake calipers مطلية باللون الأحمر. مع الزجاج الداكن العاكس للحرارة والعجلات الرياضية قياس 22 بوصة.

محرك أودي Q8 فيس ليفت الجديدة

وداخل هيكل السيارة ينبض محرِّك TFSI فئة V6 سعة 3 لترات، يولد 340 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 500 نيوتن/متر. إلى جانب نظام هجين معتدل Mild hybrid بجهد 48 فولت. ويتَّصل بالمحرك علبة تروس أوتوماتيكية Tiptronic من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع بنظام الدفع الرباعي الدائم “كواترو” quattro.

ويُمكن لأودي Q8 فيس ليفت الكوبيه الجديدة الوصول لسرعة 100 كم/ساعة في غضون 5.6 ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 250 كم/ساعة. كما تستفيد Q8 الأحدث كذلك مِن نظام التوجيه للعجلات الأربع All-Wheel Steering وأيضًا نظام تعليق هوائي Adaptive Air Suspension.

المقصورة الجديدة

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية؛ تضمتت أجزاء من الألمنيوم، مع الأسطح الجلدية على لوحة القيادة. أما على الجانب التقني، فاحتوت على نظام معلوماتي ترفيهي متطور MMI Infotainment System يتألف من شاشتين: الرئيسية بقياس 10.1 بوصة، في حين الشاشة الأصغر حجمًا جاءت بقياس 8.6 بوصات ومثبَّتة في وضعية منخفضة عن الشاشة السابقة. بالإضافة لشاشة  العدّادات بقياس 12.3 بوصة.

أنظمة القيادة في أودي Q8 فيس ليفت

ووفَّرت آودي باقة مميَّزة مِن تجهيزات السلامة والأمان؛ شملت مجموعة من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة، أبرزها مثبت  ومحدد السرعة. والكاميرات التي توفِّر رؤية محيطية شاملة وصورًا حتى 360 درجة علي شاشة العرض. ونظام فتح وغلق صندوق الأمتعة كهربائيٍّا، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الأمام والخلف.

وذلك بخلاف نظام التحذير من الخروج من المسار (Lane Departure warning)، للتحذير مِن مرور السيارات في الجهة الخلفية أثناء الخروج من أماكن اصطفاف السيارات (Rear Cross Traffic Assist)، ونظام المراقبة غير المباشرة لضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونظام Audi Drive Select، ونظام التحكم بمسافة الركن عبر الحساسات الاستشعارية الأمامية والخلفية Parking Aid Plus مع نظام آودي Pre Sense Rear، ونظام حماية المشاة، والوسائد الهوائية الأمامية وستائر الوسائد الهوائية.

تجهيزات السلامة والرفاهية

تأتي الفئة الوحيدة و الأعلى تجهيزًا S-Line Plus مِن آودي Q8 الأحدث بباقة متنوِّعة من التجهيزات، منها الشاشة الزجاجية الأمامية (Head-Up Display)، ونظام الإضاءة الداخلية الذي يتوافر بألوان مختلفة، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة، وخاصية التدفئة بالمقاعد في الأمام والخلف. إلى جانب المقاعد الأمامية من الجلد فئة “Valcona” والتي يمكن التحكُّم في وضعيتها كهربائيًّا مع خواص الذاكرة والتهوية. مع شعار S وتطريزات Diamond Stitching المميَّزة، ودعامة للفقرات القطنية رباعية الاتجاهات 4-Way Lumbar Support بالمقاعد الأمامية.

كما تضمنت التجهيزات إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات بنهايات مسطَّحة ومثبَّت عليها Paddle Shifters. وأيضا النظام الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، وأيضًا أزرار التشغيل سوداء اللون، وعتب الأبواب المزيَّن بتصميمات رياضية مصنوعة من الألمنيوم، وكذلك بطانة السقف ذات اللون الأسود الجذّاب (Black Dinamic) المصنوعة من الألياف الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى