جولدن دراجون تتصدر مبيعات الأوتوبيسات خلال يوليو الماضي

والمجمع محلياً يتقدم على المستورد

تصدرت حافلات علامة جولدن دراجون مبيعات الأوتوبيسات ومركبات النقل الجماعي خلال يوليو 2024. وفقاً للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات – أميك.

العلامات التجارية في سوق مركبات النقل الجماعي

وسجلت العلامة عدد 190 أوتوبيس من إجمالي مبيعات 643 أوتوبيس حققتها مركبات النقل الجماعي في هذا الشهر. بينما تلتها علامة شيفروليه بعدد 170 أوتوبيس. وفي المركز الثالث سجلت تويوتا عدد 118 أوتوبيس، وهو الرقم الذي يعد تراجعاً كبيراً للعلامة، بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي حصدت فيه 225 أوتوبيساً.

وفي المركز الرابع حصلت كينج لونج على عدد 63 أوتوبيس. تلتها ميتسوبيشي بعدد 23 أوتوبيس. وهو نفس العدد الذي حصلت عليه مرسيدس من المبيعات. إلا أن هذا الرقم يمثل تراجعاً لمرسيدس هي الأخرى التي حصدت في يوليو 2023 عدد 55 أوتوبيس.

وفي المركز السادس تمكنت فوتون من بيع عدد 14 أوتوبيس. وحققت فولفو في المركز السابع عدد 10 أوتوبيسات. بينما لم تتمكن هيونداي من بيع سوى أوتوبيسين فقط. في حين غابت سوزوكي عن سوق مركبات النقل الجماعي، بعد أن كانت متقدمة في يوليو العام الماضي بعدد 216 أوتوبيساً.

مبيعات الأوتوبيسات خلال يوليو 2024

ورصد التقرير ارتفاع في مبيعات الأوتوبيسات خلال يوليو 2024 بلغت نسبتها 13.6% بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي توقفت فيه عند 566 وحدة.

وكان لمركبات النقل الجماعي المجمعة محلياً النصيب الأكبر من الحصة السوقية. حيث حققت حجم مبيعات بلغ 535 أوتوبيساً. بينما توقفت مبيعات الأوتوبيسات المستوردة عند 108 أوتوبيسات فقط خلال يوليو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى