مرسيدس بنز إيجيبت تنضم لمواجهة السيارات الكهربائية الواردة من الصين

أصدرت شركة مرسيدس بنز إيجيبت، بياناً رسمياً، حذرت فيه عملاء السيارات الكهربائية من شراء الطرازات الواردة من الصين. والتي يتم استيرادها بصورة فردية.

سيارات مرسيدس الكهربائية

وأوضحت الشركة سبب التحذير بأن هذه الموديلات  مصنّعة خصيصًا لتناسب ظروف واحتياجات ومتطلبات السوق الصينية. والتي تختلف في المواصفات الفنية وإعدادات الشحن عن السوق المصرية. وهو الأمر الذي يجعل الشركة تمتنع عن تقديمها للبيع محلياً. وبالتالي فلا تخضع لضمان الشركة في مصر.

وأشار البيان إلى الطرازات التي ترد إلى السوق المصرية بشلٍ فردي؛ والتي شملت EQA، EQB، EQE، EQE SUV، EQS، EQS SUV. بالإضافة إلى النسخ الرياضية فائقة الأداء من سيارات مرسيدس-AMG الكهربائية.

تحذير مرسيدس بنز مشمول بتقديم الخدمة

وقالت الشركة في بيانها: “إننا ندرك أهمية راحة البال لكل عملاء مرسيدس-بنز، وندعوهم جميعًا للتأكد من أن سياراتهم الكهربائية تتوافق مع المعايير والمواصفات المحلية، والتواصل مع مرسيدس-بنز ايجيبت وشبكة موزعيها المعتمدين للحصول على أي معلومات أو مساعدة بهذا الشأن”.

بينما أكدت أنها ستقدم، من خلال شبكة موزعيها المعتمدين، بعض الخدمات المحدودة للسيارات الكهربائية المستوردة من الصين. وذلك وفقًا للإمكانيات الفنية المتاحة لديها ومدى توافر قطع الغيار المطلوبة في مصر.

مخاطر الاستيراد الفردي للسيارات الكهربائية

ويعد هذا هو التحذير الثاني من شركات السيارات في مصر. حيث سبق وأن حذرت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي لعلامات بي إم دبليو وميني، بداية الشهر الماضي، من نفس فئة الاستيراد الفردي من السيارات الكهربائية. موضحةً أن هذه السيارات المستوردة من الصين لا تتوافق ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت واﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺑﺎﻟﺴﻮق اﻟﻤﺤﻠية اﻟﻤﺼﺮية. وعليه ﻓإﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺸﻤﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎن، وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺎت ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ ﻣﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ أي أﺿﺮار أو ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ اﺳﺘﺨﺪام ﺗﻠﻚ اﻟﺴﻴﺎرات داﺧﻞ ﻣﺼﺮ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى