بالمواصفات.. جيب جراند شيروكي L المجمعة محلياً بسبعة مقاعد لأول مرة

تأتي بسعر تنافسي

من أمام سفح أهرامات الجيزة؛ أطلقت شركة ستيلانتس مصر، ممثلة مكتب المجموعة المالكة لعلامة جيب، السيارة الفاخرة جيب جراند شيروكي L في السوق المصرية. لتمثل أحدث إنتاج من مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات – AAV (التابعة للهيئة العربية للتصنيع) المصنعة لسيارات العلامة الأمريكية في مصر.

التصميم الخارجي للسيارة المجمعة محلياً

وتمثل السيارة الجديدة الجيل الخامس من سيارات جيب جراند شيروكي، والتي انطلقت لأول مرة عام 1993. ليأتي الجيل الأحدث بتصميم هندسي أكبر حجماً لأول مرة بسبعة مقاعد بعد زيادة طول السيارة إلى 5.2 متر. مع تحسينات القيادة الفائقة على الطرق، وتصميم داخلي وخارجي فخم، وميزات سلامة وتقنية متقدمة.

فمن الخارج بنيت السيارة بتصميم جديد يحمل ملامح تراث چيب. إذ صممت الشبكة الأمامية المائلة للأمام لتبرز طول غطاء المحرك. ويكمل المقدمة المصابيح الأمامية النحيفة بتقنية LED، التي تشكل نقطة محورية أساسية تسلط الضوء على الطابع الفني للسيارة. كما تم تحديث شبكة التهوية المميزة ذات الفتحات السبعة لتصبح أكثر اتساعًا مع فتحات فردية أكبر، محددة بزخارف أنيقة.

ومن الجانب يسمح خط الحزام المنخفض والزجاج الممتد بمقصورة أكثر اتساعًا وزيادة للرؤية. حيث يعلوه التصميم الجديد لخط السقف مع تصميم القوالب الجديدة للنوافذ. واستمرارًا للطابع العصري، تم تصميم المصابيح الخلفية LED الأنيقة والمرتفعة لتوزيع النسب الخلفية بصريًا. كما يوفر الخط أسفل المصابيح الخلفية مباشرةً راحة بصرية وينتقل إلى جانب السيارة ليوحد الجزء الخلفي وجانب الجسم بطريقة متناغمة.

بينما تساعد الأعمدة العمودية المضافة إلى الباب الخلفي على تقليل مقاومة الطريق. وقد تم وضع كاميرا للرؤية الخلفية بشكل أنيق في جناح الباب الخلفي، والذي يتميز أيضًا بمصباح توقف LED جديد مثبت في الأعلى. وتشمل العناصر الخلفية الأخرى عجلات بحجم 20 بوصة.

تصميم داخلي يتسع لسبعة أفراد

أما من الداخل؛ فلأول مرة تتسع چيب جراند شيروكي لسبعة مقاعد. كما يضيف التصميم الداخلي المزيد من الشعور بالرحابة، حيث تمت إعادة تصميم الكونسول الوسطي. وإحاطة ناقل الحركة بمفاتيح التحكم في ارتفاع الركوب ونظام Selec-Terrain. مع حاملات الأكواب الجديدة المبسطة لتوفر مساحة أكبر وزيادة في التخزين في الصندوق الأمامي. إلى جانب السعة الأكبر لصندوق الأمتعة المزود بباب كهربائي.

وشهدت تحديثات المقصورة تصميم لوحة القيادة المزود بالجيل التالي من شاشة العرض مقاس 10.1 بوصة لنظام Uconnect 5، إلى جانب مجموعة عدادات رقمية بدون إطار مقاس 10.25 بوصة. وشاشة عرض التحكم في المجموعة الرقمية. بالإضافة لعجلة القيادة متعددة الوظائف مع مقابض مبدلات سرعة.

وزودت السيارة بالعديد من التجهيزات التي شملت نظام صوت Alpine مع 9 مكبرات صوت، و12 منفذ USB، وإمكانية تشغيل المحرك عن بُعد، وتكييف هواء ثلاثي المناطق، بالإضافة إلى مقاعد جلدية سوداء بتصميم جديد كليًا مع قابلية التعديل كهربائيًا بـ 8 اتجاهات وخاصية التدفئة في الصفين الأولين، بالإضافة إلى ضوابط قابلة للتهيئة على ثلاث مستويات. إلى جانب مجموعة كاملة من أضواء LED الداخلية القابلة للتخصيص مع إعدادات نهارية/ليلية قياسية.

أنظمة السلامة والأمان

وحرصت جيب على تزويد سيارتها بأكثر من 110 ميزة تقنية للسلامة والأمان؛ منها كاميرا بزاوية 360 درجة تعمل مع أربعة مستشعرات لتساعد في تجنب الحوادث. حيث يعمل نظام مساعد الاصطدام عند التقاطع على اكتشاف المركبات القادمة من اليسار واليمين، ويقوم بإصدار تنبيهات صوتية ومرئية. وفي حالة عدم انتباه السائق يقوم النظام تلقائيًا بتنشيط فرامل السيارة.

كذلك تشمل الأنظمة تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الطريق السريع، نظام التحذير من الاصطدام عند السرعة الكاملة مع الكبح النشط وكشف المشاة/راكبي الدراجات، وكشف المسار الخلفي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، وإدارة المسار النشطة. بجانب نظام التحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار. ونظام مساعد الفرامل المتقدم، وكاميرا ركن خلفية، وفرامل انتظار كهربائية يتم تفعيلها بالتبديل، ومراقبة ضغط الإطارات.

الرفاهية في الجيل الخامس

وتتميز چيب جراند شيروكي L أيضًا بأحدث جيل من نظام Uconnect، والذي يوفر سرعات تشغيل أكبر خمس مرات. بينما يشمل خمسة ملفات تعريف للمستخدمين، بالإضافة إلى وضعية valet التي تتيح تخصيص تفضيلات الموسيقى، والتطبيقات، ووضعية المقاعد، وزوايا المرايا، ومستويات الراحة في التحكم بالمناخ. مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto للاتصال اللاسلكي.

ومن الميزات الأخرى نظام كاميرا متقدمة للمقاعد الخلفية يوفر صورًا عالية الدقة للركاب في الصفين الثاني والثالث من مقاعد الأطفال المواجهة للخلف.

سعر جيب جراند شيروكي L

أما عن سعر السيارة الفاخرة الجديدة؛ فأعلنت ستيلانتس مصر، في حفل الإطلاق الذي دشنته أمام سفح الأهرامات مساء اليوم، عن تقديمها السيارة بسعر 5 مليون و 400 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى