مباحثات لجذب الاستثمارات الفرنسية في مجال صناعة السيارات

بحث الفريق مهندس / كامل الوزير ، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع السفير الفرنسي بالقاهرة  / إيريك شوفالييه إمكانية التعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ لهما على هامش مراسم توقيع تعاقد تطوير أنظمة الخط الأول للمترو، حيث بحث الجانبين سبل تدعيم التعاون في مجالات النقل المختلفة.

مجالات التعاون المصري الفرنسي

وفي هذا السياق؛ أشاد الوزير بالتعاون المثمر والإيجابي في تنفيذ مشروعات عملاقة علي أرض مصر في مجالات النقل البحري و السكك الحديدية. ومترو الأنفاق والذي شهد تعاون تاريخي بين الجانبين.

وأوضح الوزي أن الاهتمام الذي توليه الذي توليه الحكومة  المصرية ممثلة في وزارة النقل؛ يتجسد في المشروع المشترك مع الستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدانا بمدينة برج العرب بالإسكندرية. لافتاً إلى أن المشروع يضم مصنعين الأول : لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية ( إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية……الخ ) والثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة ( مترو – ترام LRT- – مونوريل – قطار سريع …الخ ).

ومن المقرر أن يتم إنشاء هذه المصانع طبقا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية الخاصة بشركة الستوم الفرنسية والمطبقة بجميع مصانع ألستوم حول العالم.

التعاون في مجال صناعة السيارات

ومن ناحيته؛ أكد السفير الفرنسي بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الفرنسية. مشيداً بما يتحقق علي أرض مصر من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات.

ولفت السفير إلى أن هناك اهتمام كبير من الشركات الفرنسية لإنجاز كافة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها. إلى جانب التعاون المستقبلي في توطين عدد من الصناعات الهامة في مصر مثل صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية وصناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى