النقل تنفي إعلان سعر تذكرة الأوتوبيس الترددي.. والتسعير حسب المحطات

المرحلة الأولى تشمل 14 محطة

نفت وزارة النقل، في بيانٍ رسميٍ لها عبر حسابها على موقع التواصل فيسبوك، ما تردد حول تحديدها سعر تذكرة الأوتوبيس الترددي (BRT) في مرحلته الأولى.

14 محطة داخل المرحلة الأولى

وكانت بعض المواقع الإلكترونية، وفق ما ذكره البيان، قد نسبت للوزارة تحديدها لسعر تذكر المرحلة الأولى من الأوتوبيس الترددي بمبلغ 16 جنيه لكامل المرحلة البالغ عدد محطاتها 14 محطة.

ومن جانبها أكدت الوزارة أن ما جاء بهذه المواقع لا أساس له من الصحة. وأنها لم تعلن أي سعر رسمي حتى الآن. مضيفةً إلى أن سعر تذكرة الأوتوبيس الترددي سيكون مرننا ومرتبط بعدد المحطات. وذلك لتشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة، وليس سعرا ثابتا لكافة المحطات.

معايير تسعير تذكرة الأوتوبيس الترددي

وأضاف البيان أن الوزارة تراعي عند تسعير  خدمات نقل الركاب تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادى للجمهور المستهدف ووسيلة المواصلات البديلة. وكذلك مصاريف التشغيل بحيث يكون سعر التذكرة مرن وأكثر جذبا لجميع فئات المجتمع.

كما تشمل معايير التسعير الاحتفاظ بفارق التميز فى أداء الخدمة المقدمة، من حيث انضباط المواعيد وسهولة الوصول وإتاحية الخدمة وإدارة الأعطال ومعلومات الرحلة. ومراعاة كود الإتاحة لذوى الهمم، وتكييف الهواء فى وسيلة النقل وراحة المقعد. وتقديم خدمة الاشتراكات المنخفضة والغير متاحة فى خدمة التنقل بالميكروباص. بحيث ينتج عن ذلك أن يكون التسعير منافساً للخدمة البديلة ومناسب لدخل المواطن فى نفس الوقت.

جدير بالذكر أن مشروع الأتوبيس الترددي (BRT) يهدف لاستبدال الميكروباص على الطريق الدائري بوسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة. حيث من المخطط أن يتم إنشاء محطات ومسارات خاصة به بطول الطريق الدائري. كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق. مما يساهم في تحقيق السيولة المرورية بالطريق الدائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى