الدورة التاسعة من قمة إيجيبت أوتوموتيف لقطاع السيارات تقترب من الانطلاق

تستعد شركة إيجيبت أوتوموتيف لإطلاق فعاليات قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات في دورتها التاسعة، والتي تأتي هذا العام تحت عنوان «2025.. عام تغيير المسار».

وتشهد القمة حضور عدد من كبار الشخصيات العاملة في مجال صناعة السيارات في مصر والعالم، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارات شركات السيارات.

دور قمة إيجيبت أوتوموتيف في النهوض بقطاع السيارات

وتعد القمة السنوية لقطاع السيارات منذ انطلاقها في عام 2014 وحتى الدورة التاسعة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا. حيث تمكنت على مدار 8 دورات من أن تكون طاولة النقاش وحلقة الوصل بين الجهات المعنية باتخاذ القرار ووضع السياسات، وبين العاملين في مجال السيارات من مصنعين ووكلاء داخل مصر وخارجها.

يذكر أن الدورة الثامنة من القمة قد انعقدت في نوفمبر 2023، برعاية وزارة التجارة والصناعة، تحت عنوان «الصناعات المغذية بوابة التصدير لإفريقيا والعالم». وذلك تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للحكومة المصرية وخططها لتنفيذ رؤية مصر 2030 في أن تتحول مصر إلى مركز صناعي واقتصادي للأسواق الإفريقية والعالمية.

وناقشت الدورة الثامنة كيفية الاستفادة من انضمام مصر لدول البريكس، ودور الاتفاقيات الحكومية في استغلال المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كذلك استعرضت إنجازات المجلس الأعلى للسيارات، وصندوق تمويل صناعة المركبات الصديقة للبيئة. وما حققته مصر في مجال توطين صناعة السيارات، وما وصلت إليه الحكومة في تفعيل الحوافز الاقتصادية التي وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتنفيذها.

وتمكنت الدورة الثامنة، عبر النقاشات بين ممثلي الجهات المعنية بالقطاع وبين المصنعين في قطاع السيارات، التركيز على مواطن القوة بقطاع السيارات سواء من خلال الصناعات المغذية أو المركبات الكاملة، بما يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والعملة الصعبة.

شارك في فعاليات الدورة السابقة لقمة «إيجيبت أوتوموتيف» السنوية للسيارات الدكتور أحمد فكري العضو المنتدب لمنظمة AAAM، والسيد ديفيد كوفى الرئيس التنفيذي لمنظمة AAAM، والسيد تامر الشافعي رئيس شعبة الصناعات المغذية للسيارات، والسيد هشام حسني الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس، والسيد شارون نيشي العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، والمهندس/ رأفت الخناجري عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات – الرئيس الشرفي للمؤتمر، فضلا عن حضور لفيف من كبار الشركات العالمية والمحلية.

شاهد فاعليات الدورات السابقة للقمة:

القمة السنوية لإيجيبت أوتوموتيف

طالع أيضاً:

ثمان دورات من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات

ثمان دورات من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى