وزير الإنتاج الحربي يتابع مشروع تحويل أوتوبيسات النقل العام للغاز الطبيعي

تابع المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الموقف التنفيذى مشروع مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) لتحويل عدد (2265) أوتوبيس تتبع هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار. الإنتاج الحربي

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها الوزير للمصنع التابع للوزارة، حيث يقوم المصنع بتنفيذ مجموعة من المشروعات في مجال النقل الأخضر.

مشروعات الإنتاج الحربي للنقل الأخضر

وأكد الوزير على أن (مصنع 200 الحربي) هو أحد أهم الركائز الصناعية التابعة للوزارة؛ فبخلاف دوره في مجال إنتاج وإصلاح الدبابات والمركبات المدرعة، يقوم المصنع بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع العديد من المنتجات المدنية والمشاركة في تنفيذ عدة مشروعات قومية تخدم الوطن والمواطنين.

وفي هذا السياق أوضح الوزير أن من ضمن هذه المشروعات التعاون مع شركة صناعة وسائل النقل “MCV” في إطار التعاقد لتوريد عدد (100) أوتوبيس كهربائي لصالح شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة “سوبر جيت”، وذلك للعمل ضمن مشروع الأوتوبيس الترددي السريع BRT الجاري تنفيذه لربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما سبق وتم التعاون لتصميم وإنتاج أوتوبيس مصري للنقل الجماعي يعمل بالطاقة النظيفة تحت اسم (SETIBUS)، حيث تم طبقا لهذا التعاون إنتاج ( 110 ) أوتوبيسات تم استخدامهم خلال المؤتمر الدولى للمناخ ( COP 27 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى