بعد وقوع 18 حادث.. بي إم دبليو تستدعي 720 ألف سيارة

بسبب مضخات المياه

أعلنت شركة بي إم دبليو كبرى شركات صناعة السيارات الألمانية استدعاء ما يقرب من 721 ألف سيارة من عدة طرز في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وجود خلل يهدد باشتعال النيران بداخلها.

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية في بيان لها أن قرار الاستدعاء يأتي على خلفية وجود خلل في إحكام غلق مضخة المياه، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وبحسب موقع «كار نيوز» المتخصص في السيارات فإن استدعاء سيارات بي إم دبليو تشمل عدة طرازات من السيارات الصالون والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي «SUV»، موديلات من 2012 إلى 2018.

طرازات سيارات بي إم دبليو المستدعاه

وفندت القائمة الطرازات المستدعاه وهي، زد فور ذات السقف المتحرك وسيارات الفئات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة وسيارات إس.يو.في الفئات إكس1 وإكس3 وإكس4 وإكس5.

ومن الناحية الفنية فإن المشكلة الموجودة في سيارات بي إم دبليو تأتي في الوصلة بين المضخة الكهربائية في مضخة المياه، مما يؤدي إلى تسرب الماء من وحدة تهوية علبة المرافق الإيجابية من الوصلة، ما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي ونشوب حريق في حجرة المحرك.

وأوضحت الشركة الألمانية في تقريرها عن خطة الاستدعاء وقوع 18 حادث بسبب هذه المشكلة، لكنها لم تؤدي إلى حدوث إصابات.

وقد أخطرت بي إم دبليو وكلاءها ببدء خطة الاستدعاء وتتوقع إرسال الإخطارات إلى أصحاب السيارات عبر البريد الإلكتروني في أوائل أكتوبر.

وسيتم إبلاغ أصحاب السيارات بالتوجه إلى الوكلاء المحليين، الذين سيقومون بفحص السيارة واستبدال المضخة إذا لزم الأمر مجانا.

كما سيتم تركيب واق لإبعاد أي سوائل تتسرب من المضخة أو الوصلة بعيدا عن وحدة التهوية وبالتالي تجنب حدوث أي ماس كهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى