قنديل: جلوبال أوتو تمكنت من مواجهة أزمة قطع الغيار.. والسوق الرمادية لا تعنينا

ونستعد لإطلاق خدمات جديدة خلال العام الجاري

في لقاءٍ ثري عقده محمد قنديل العضو المنتدب لمجموعة جلوبال أوتو، وكلاء Bmw و MINI في مصر، مع مجموعة من الإعلاميين، كشف خلاله عن استراتيجية عمل الشركة في السوق المصرية، وأبرز الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة القليلة الماضيه منذ تسلم الشركة من وكيلها السابق، وأجاب خلاله عن العديد من التساؤلات التي تشغل بال عميل العلامة الألمانية في السوق المحلية.

استعادة مكانة العلامتين في السوق المحلية

في البداية استعرض قنديل ما تمكنت الشركة من تحقيقه خلال الثمانية عشر شهراً الماضية؛ حيث قامت في المقام الأول بتوفير أكبر قدر من مختلف منتجات علامتي Bmw & mini، ليكون لدي العملاء متسع من الاختيارات التي تلبي احتياجاتهم المختلفة.

كما اهتمت بتوفير متطلبات العملاء، خاصة من طرازات M التي لاقت استحسان كبير من العملاء فاق التوقعات.

وفي هذا السياق؛ قدم قنديل الشكر لوسائل الإعلام المصرية والصحفيين المتخصصين في قطاع السيارات لدورهم الكبير ومساهمتهم في النجاح الذي حققته الشركه في بداية عملها في مصر، موضحاً أنهم لعبوا دوراً كبيراً في توضيح الحقائق للعميل مما ساعد في تحقيق الجزء الأول من مشوار نجاح جلوبال أوتو.

الاستيراد وأزمة قطع الغيار

وبسؤال العضو المنتدب عن مدى توافر قطع الغيار لسيارات العلامتين؛ صرح قنديل بأن البداية لم تكن مرضية له نظرا لصعوبة الاستيراد التي واجهت الشركة، حتي تمكنت من توفير كميات كبيرة من قطع الغيار وتقليص فترات الانتظار، كما تقوم الشركة بمراجعة التسعير بشكل دوري لتوفير قطع غيار بأسعار تنافسية.

وعن ما إذا كانت الشركة تلجأ لتوفير قطع غير ألمانية؛ أكد العضو المنتدب أن سياسة الشركة المتبعة هي تقديم قطع غيار ألمانية فقط حرصاً منها علي توفير الأفضل للعملاء.

وعن خطة الشركة في التوسع بمجال قطع الغيار؛ أشار قنديل إلى أن شركه اعتمدت علي راحة العملاء بتوفير خدمة من الباب للباب، كما يتم حجز الصيانة من خلال الموقع، وأيضاً هناك خدمة الإصلاح من البيت،

خطة جلوبال أوتو خلال العام الجاري 

لقاء الإعلاميين بالعضو المنتدب لشركة جلوبال أوتو

ويجري الآن العمل علي إطلاق تطبيق إلكتروني لتوفير راحة أكبر وخدمات أكثر للعملاء، كما يقوم بشكل دوري بدراسة الأماكن الأكثر ارتكازاً للعملاء لتوفير مراكز خدمة قريبة منهم.

وحول ما إذا كانت الشركة تنوي طرح منتجات جديدة قريباً؛ أوضح العضو المنتدب أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد تقديم مفاجآت عديدة للعملاء، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً جداً حرصاً على توفير كافة منتجات الشركة للعملاء في أسرع وقت ممكن بعد طرحها عالمياً.

أما بخصوص التجميع المحلي وخطة الشركة له؛ أشار قنديل إلى أن مصنع الشركة في مصر يعد من أفضل المصانع للصانع الألماني، والذي تملكه جلوبال أوتو بالكامل، ودائما ما نبحث عن فرص عديدة لإنتاج منتجات داخل المصنع، خاصة وأن الشركة لديها كفاءات عالية تجعلهم يقدمون الأفضل بجودة عالية.

السوق الرمادية وسياسة التسعير

وبرد غير متوقع؛ أوضح قنديل موقف الشركة من السوق الرمادية قائلاً: “السوق مفتوحة، والبقاء للأفضل، من حق التجار الاستيراد، ولكن ما نقدمه نحن، سواء من مواصفات أو ضمان أو خدمات ما بعد البيع، يجعلنا لا نلتفت لهذه السوق، وهذا واضح للجميع فعلي رغم تواجد السوق الرمادية إلا أننا أقل الشركات ضرراً في هذا الأمر، ونسبة تواجد منتجات Bmw بشكل غير رسمي تتقلص يوماً بعد يوم”.

وعن سؤال هل سيتم تغيير الأسعار قريباً نظراً للزيادة الأخيرة المفاجأة في سعر الصرف؟؛ أجاب قنديل: “نحن نتبع سياسة تسعير ثابتة، وخير دليل أننا خلال فترة تواجدنا قمنا بتغيير السعر مرة واحدة فقط، وهذا دليل واضح أننا لا نلهث وراء التغيير السريع، بل نتبع سياسة النفس الطويل”.

واختتم العضو المنتدب لشركة جلوبال أوتو حواره بتوجيه رسالة لعملاء العلامتين قائلاًً: “نحن لم نصل بعد لما نتمناه، ونسعي لتقديم الأفضل في كل ما نقدمه من منتج نهائي أو مجمع أو خدمات ما بعد البيع، ونعدكم بالاستمرار والسعي الدائم لإرضاء عملائنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى