جلوبال أوتو تخلي مسئوليتها عن سيارات بي إم دبليو الكهربائية الصينية

وتؤكد على تقديمها خدمات الصيانة

حذرت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي للعلامة الألمانية بي إم دبليو، جمهور العملاء في مصر من سيارات بي إم دبليو الكهربائية الواردة من جمهورية الصين الشعبية إلى السوق المحلية عبر مستوردي السوق الرمادي.

سيارات بي إم دبليو الغير مطابقة للمواصفات

bmw ix3

وجاء تحذير الشركة بعد أن لاحظت ورود سيارات من الطرازات الكهربائية بي إم دبليو i3 و بي إم دبليو iX3 إلى السوق المحلية، حيث أوضحت في بيانٍ لها أن السيارات الواردة ﻣﺼﻤﻤﺔ ﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺣﺼﺮﻳﺎ ﺑﺠﻤﻬﻮرﻳﺔ اﻟﺼﻴﻦ اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ، وﺑﺎﻹﺷﺎرة إﻟﻰ دﻟﻴﻞ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم، ﻳﺠﺐ أن ﺗﺘﻮاﻓﻖ اﻟﺴﻴﺎرات ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﻐﻄﻴﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎن.

بينما لا تتوافق هذه السيارات المستوردة من الصين ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت واﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﻼﺳﺘﺨﺪام ﺑﺎﻟﺴﻮق اﻟﻤﺤﻠية اﻟﻤﺼﺮية، وعليه ﻓإﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺸﻤﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎن، وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻦ ﺗﻜﻮن ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺎت ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ ﻣﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ أي أﺿﺮار أو ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ اﺳﺘﺨﺪام ﺗﻠﻚ اﻟﺴﻴﺎرات داﺧﻞ ﺟﻤﻬﻮرﻳﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ.

تقديم خدمات الصيانة غير مشمولة بالضمان

وأضافت الشركة الوكيل في بيانها: “ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻠﻖ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺘﻨﺎ ﺗﺠﺎه ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﺳﻴﺎرات BMW وﻋﻼﻣﺘﻬﺎ اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ داﺧﻞ ﺟﻤﻬﻮرﻳﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﺳﺘﻘﺪم ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺷﺮﻛﺎت ﺟﻠﻮﺑﺎل أوﺗﻮ ﺧﺪﻣﺎت ﺻﻴﺎﻧﺔ ﻣﺤﺪودة ﻟﺘﻠﻚ اﻟﺴﻴﺎرات ﻓﻲ ﺣﺪود اﻟﻤﺘﺎح ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻣﻦ إﻣﻜﺎﻧﻴﺎت، وﻟﻜﻦ دون اﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﻋﻦ أي ﻋﻴﻮب أو ﻣﺸﻜﻼت أﺧﺮى ﻗﺪ ﺗﻨﺸﺄ ﺟﺮاء اﺳﺘﺨﺪاﻣﻬﺎ داﺧﻞ ﻣﺼﺮ، ﻛﻤﺎ أﻧﻨﺎ ﻧﻌﻤﻞ ﻣﻊ اﻷﺟﻬﺰة اﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ﻟﺘﻮﺿﻴﺢ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻬﺬه اﻟﺴﻴﺎرات وﺿﻤﺎن ﺳﻼﻣﺔ اﻟﻤﺴﺘﺨﺪم”.

جدير بالذكر أن شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات كانت قد طالبت، في اجتماعها المنعقد نهاية يوليو المنصرم، بعدم التقيد ببرتوكول الشاحن الأوروبي والسماح بتشغيل شواحن أخرى في محطات شحن السيارات الكهربائية، في اقتراحٍ منها لتطوير قطاع السيارات الكهربائية في مصر، وتعزيز كفاءة شحن السيارات الكهربائية وتذليل العقبات أمام انتشارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى