رغم الفضائح.. تويوتا تتصدر قائمة المبيعات في النصف الأول من 2024

للعام الخامس على التوالي

كشفت شركة تويوتا موتور كورب، عملاق صناعة السيارات اليابانية، اليوم، تفاصيل مبيعات مجموعتها، وذكرت أن حجم مبيعاتها بلغ 5.16 مليون سيارة في أنحاء العالم خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تفوقت على منافستها الألمانية فولكس فاجن إيه جي، لتحتفظ بالمركز الأول على قائمة المبيعات العالمية للعام الخامس على التوالي.

تأثير طفيف لأزمة اختبارات السلامة

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم الثلاثاء، إنه رغم هذا الإنجاز، تراجعت مبيعات الشركة العالمية في الفترة من يناير وحتى يونيو، إضافة إلى مبيعات شركة دايهاتسو موتور لتصنيع السيارات الصغيرة وشركة صناعة الشاحنات هينو موتورز التابعة لها بنسبة 4.7 % عن العام السابق بسبب توقف الإنتاج بعد سلسلة من الفضائح المتعلقة بالجودة وتباطؤ حركة مبيعاتها في الصين، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وبحسب شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، فإن حجم مبيعات الشركة بلغ خلال نفس الفترة 4.35 مليون سيارة، في تراجع عن حجم مبيعاتها في العام السابق، والذي بلغ 4.37 مليون سيارة .

تراجع مبيعات مجموعة تويوتا العالمية

وأوضحت المجموعة اليابانية إن حجم الإنتاج العالمي لمجموعتها تراجع بنسبة 9.8 % إلى 5.07 مليون سيارة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، كما أعلنت تراجع مبيعاتها المحلية بنسبة 32 % إلى 823595 سيارة، بعد إيقاف دايهاتسو لإنتاجها بشكل مؤقت لاكتشاف تزوير للبيانات في اختبارات السلامة.

يذكر أن شركة دايهاتسو موتور المتخصصة في صناعة السيارات الصغيرة استأنفت عملياتها في جميع مصانع التجميع المحلية في مايو الماضي بعد توقف مصانعها في ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى