شراكة في مجال صناعة المركبات الكهربائية الخفيفة بين راية وشيفت إي ڤي

لتعزيز نسبة المكون المحلي

أعلنت شركة راية أوتو، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية والمتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية، توقيعها عقد شراكة إستراتيجية في مجال توريد البطاريات مع شركة شيفت إي ڤي Shift EV، المتخصصة في تصنيع البطاريات وتحويل المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى الكهرباء.

دعم صناعة المركبات الكهربائية الخفيفة

وبموجب الشراكة، توفر شيفت إي ڤي  Shift EV البطاريات المحلية الصنع من نوع (أيونات الليثيوم) لشركة راية أوتو، واللازمة لتشغيل مُنتجات راية من المركبات الكهربائية الخفيفة، بينما أوضحت شركة راية في بيانٍ لها اعتزام الشركتين توسيع نطاق شراكتهما لتُغطي قطاع أوسع من مُنتجات تشغيل المركبات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتعتبر هذه الشراكة أول تحالف إقليمي من نوعه من شأنه تحقيق التوطين الكامل لتكنولوجيا حلول وسائل النقل الكهربائية، والتي تأتي تزامناً مع توجه مصر نحو تعزيز إمكاناتها في هذا المجال، حيث صرّح محمد النجار، الرئيس التنفيذي لراية أوتو، قائلاً: “نلتزم بتقديم منتجات حلول النقل الكهربائية الفائقة الجودة، ونحرص باستمرار على تقديم مستويات أعلى من الأداء، والجودة، والقدرات الوظيفية لعملائنا، وعبر التعاون مع Shift EV بوصفها شريكاً تكنولوجياً لمنتجاتنا من شأنه تمكيننا من تعزيز منتجاتنا بالبطاريات من نوع أيونات الليثيوم – التي نفتخر بصناعتها في مصر”.

ومن جانبه، صرح على الطيب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة شيفت إي ڤي Shift EV، قائلاً: “يسعدنا تأسيس أول شراكة صناعية على هذا الصعيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فمهمتنا هي تحقيق التحول في مجال النقل من محركات الاحتراق الداخلي إلى الكهرباء، وتعد شراكتنا مع أكبر مُصنعي المركبات الكهربائية في مصر خطوة استراتيجية كبرى، بينما نتخذ الابتكار والاتجاه نحو التوطين الكامل للصناعة مُحركاً أساسياً لأعمالنا”.

حلول النقل الصديقة للبيئة

يشار إلى أن راية أوتو هي شركة مصرية رائدة في مجال حلول النقل الكهربائية، تأسست عام 2018، وتطرح آلاف المركبات سنوياً بالسوق المصرية، وتستثمر في مجال تجميع السيارات وطرح خيارات وحلول تكنولوجيا السيارات الكهربائية بالسوق المصرية بالتعاون مع رواد الصناعة حول العالم، وتستهدف الشركة تقديم خدمة استثنائية للعملاء من خلال حلول النقل الموثوقة، والصديقة للبيئة، والفعالة، مما يعزز استخدام السيارات الكهربائية في مصر، ويدعم الاستدامة، ويحد من انبعاثات الكربون.

بينما تًعد Shift EV شركة رائدة بمجال تحويل السيارات من الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي إلى الطاقة الكهربائية في الأسواق الناشئة، وتعتبر أكبر مُصنِّع للبطاريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل الشركة على تحويل السيارات إلى الطاقة الكهربائية من خلال تركيباتها الخاصة وحزم البطاريات التي تُصممها وتصنِّعها محلياً.

وكانت شيفت إي ڤي قد تأسست على يد مجموعة من المتخصصين في مجال البطاريات والسيارات، بطاقة إنتاجية للبطاريات بقدرة 500 ميجاوات/ساعة سنوياً. وتتضمن قائمة المستثمرين في Shift EV عدداُ من رواد الصناعة، من بينهم Union Square Ventures، وAlgebra Ventures، وآخرين.

جدير بالذكر أن راية أوتو قد أعلنت مؤخراً شراكتها الإستراتيجية مع XPENG عبر طرح عدد من السيارات الكهربائية من العلامة المتطورة ذات المواصفات الأوروبية، في مطلع الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى