بالصور.. طلبة جامعة حلوان يقدمون حلولاً لخفض انبعاثات الكربون

على رأسها تحويل سيارة فولكس فاجن للكهرباء

تصدرت مشروعات السيارات قائمة ابتكارات طلبة جامعة حلوان خلال معرض الابتكارات ومشاريع التخرج السنوي السادس الذي نظمته الجامعة نهاية الأسبوع الماضي.

وكان المعرض، الذي يهدف لدعم الابتكار وريادة الأعمال، قد ضم في نسخته هذا العام 40 مشروعاً ابتكارياً من مختلف كليات الجامعة، تنافست على مسابقة الابتكار، حيث حصل على المركز الأول مشروع تحويل سيارة فولكس فاجن من البنزين إلى الكهرباء.

وقدم المشروع طلاب قسم تكنولوجيا سيارات الجرارات بكلية التكنولوجيا والتعليم، الذي استبدلوا محرك البنزين في السيارة بآخر كهربي عالي الكفاءة، مع إضافة بطاريات ليثيوم أيون لتوفير الطاقة اللازمة، وشمل العمل تعديل نظام التبريد والأسلاك الكهربية لكي تناسب المواصفات الجديدة.

وفي المركز الرابع قدم طلبة كلية الهندسة مشروع شاحن البطاريات، ومن نفس الكلية فاز بالمركز الثامن مشروع مساعد السائق، بالإضافة إلى مشروع تحويل المركبات الخفيفة إلى الكهرباء

ولم تقتصر الابتكارات على السيارات؛ فتضمنت المشروعات المقدمة مشروع موتوسيكل كهربائي، حيث سادت أفكار خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة على المشروعات المقدمة في المعرض.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قام بافتتاح المعرض، الذي شارك فيه طلبة كليات الهندسة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا والتعليم، والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى