رئيس إندرايف العالمية يكشف عن خطة الشركة للمبادرات المجتمعية

عقد أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف العالمية، مؤتمراً صحفياً، مساء أمس، على هامش زيارته للقاهرة، أعلن خلاله عن حزمة من المبادرات المجتمعية التي تتبناها الشركة في مصر، إلى جانب خطتها المستقبلية لتمويل مبادرات جديدة في مختلف أنحاء العالم خلال المرحلة القادمة.

وفي بداية حديثه؛ أكد أرسين أن استراتيجية الشركة ترتكز في المقام الأول على إرساء قيم العدالة وإحداث التأثير الإيجابي في المجتمعات، وهو ما يظهر في تمويل الشركة للمبادرات المجتمعية، ودعم الشركات الناشئة.

وتأتي زيارة أرسين للقاهرة متضمنة احتفالية كأس سوبر نوفاس أفريقيا؛ وهي بطولة كرة القدم التي نظمتها إندرايف والتي استهدفت التركيز على رياضة كرة القدم، وشراء أجهزة رياضية والتعاقد مع مدربين لتدريب الأطفال في المدن الصغيرة بمصر.

كما أشار تومسكي إلى مبادرة جائزة “ارورا تيك” التي تدعم رائدات الأعمال السيدات في مجال الشركات التكنولوجية، لعدم حصولهن على نفس الفرص التي يحصل عليها الرجال بتقديم لهن دعم مادي.

بالإضافة إلى دعم الشركة لمبادرة جائزة “أندر دوج” لتطوير الشركات التقنية التي تتواجد في مناطق مهمشة أو ليس لديها نفس الموارد المتوافرة لدى شركات أخرى، حيث تلقت المبادرة منذ إطلاقها 120 استمارة من مصر فقط، وبعضها تم تصعيدها للنهائيات.

كما كشف تومسكي عن استعداد الشركة لتدشين عدد 7 جامعات في مجال ريادة الأعمال، على مدار 20 عاماً بمعدل جامعة كل ثلاث سنوات، وستنطلق أولاها في كازاخستان العام القادم، وستليها جامعة في الشرق الأوسط.

أما عن سياسة الشركة في تمويل المبادرات؛ فأوضح تومسكي أنه يتم تخصيص نسبة 10% من الأرباح السنوية للشركة لصالح المبادرات التي تتبناها الشركة، وهناك خطة خلال الخمس سنوات المقبلة لتمويل مبادرات جديدة، بنسبة 50% بتمويل ذاتي من ماله الخاص، و50% بتمويل من أرباح الشركة.

ومن جانبه ، قال ايليا جوزاكوف مدير الأعمال لشركة إندرايف في أفريقيا والشرق الأوسط، إنه في مصر يتم العمل على زيادة الشراكات مع جهات مختلفة، فالهدف الأساسي دعم الشركات الناشئة، لذا يتم التركيز على الشركات والمجتمعات المحلية لمساعدتهم على التطوير من خلال إندرايف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى