نادي السيارات يناقش تطور العلاقات المصرية الأوروبية

في لقاء مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر

استعرض رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، السفير كرستيان برجر، فرص الاستثمار التي نجح مؤتمر الاستثمار المصري الأروبي في فتحها خلال فترة انعقاده نهاية شهر يوليو المنصرم. نادي السيارات

40 مليار يورو استثمارات أوروبية في مصر

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته اللجنة الثقافية في نادي السيارات والرحلات المصري، برئاسة الأستاذ نبيل البشبيشي مساء يوم الأربعاء الماضي، لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية بعد نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، حيث أوضح برجر أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة وأن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية فى تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الفرص الاستثمارية التي يفتحها المؤتمر لمصر تتجاوز ما قيمته 40 مليار يورو، في قطاعات تنوعت ما بين  الهيدروجين لإدارة المياه، والبناء إلى المواد الكيميائية، ومن الشحن إلى الطيران والسيارات، لافتاً إلى أن هذه المجالات تغطي جميع الأولويات التي تم تحديدها في الشراكات الجديدة مع مصر.

وأشار السفير إلى أهمية مصر الاقتصادية لاستثمارات الاتحاد الأوروبي، حيث تعد الأكبر مستقبلاً على المستوى الأفريقي، كما أنه ما زال أمامها مجالات كبيرة للنمو، ليصرح بأن الاتحاد يعمل على تقديم فرص للراغبين في السفر، وأنه اعتباراً من العام القادم سيتم إتاحة السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى وكالات وساطة، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

فاعليات نادي السيارات المصري

وفى ختام اللقاء قدم السيد محمد عسكر، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذى، علم ودبوس بشعار النادى كهدية تذكارية لسيادة السفير.

ويأتي اللقاء في إطار خطة نادي السيارات والرحلات المصري للتوسع في نشر أنشطته، ضمن أجندة الفاعليات التي تستمر هذا العام بالتزامن مع احتفالية النادي بالذكرى المئوية لتأسيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى