مصنع أودي مهدد بالإغلاق في إحدى الدول الأوربية مع وقف إنتاج بعض الطرازات

بسبب قلة الطلب على إحدى طرازات سيارات شركة أودي الألمانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن جروب، يواجه مصنع الشركة في مدينة بروكسل عملية إغلاق شامل.

وأوضحت صناعة وتطوير السيارات الفارهة إنها تدرس وقف إنتاج طرازي Q8 E-Tron وQ8 E-Tron Sportback قبل الموعد المقرر لتنفيذ هذا القرار، بمصنع الشركة بالعاصمة البلجيكية والمختص بإنتاج هذان الطرازان فقط، بحسب ما ذكرته «د ب أ».

وقالت أودي إن عائلة سيارات Q8 E-Tron تأثرت بالتراجع الشديد في الطلب على هذه الفئة من السيارات بشكل عام، كما يواجه المصنع في بروكسل تحديات هيكلية، والتي تؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج مقارنة بالمواقع الأخرى.

ويهدد تنفيذ عملية الإغلاق مصير ما يقرب إلى 3.000 عامل ينتمون إلى منشأة أودي الصناعية ببلجيكا، مما دفع شركة أودي لإعداد خطة إعادة هيكلة المصنع وبدأت عملية التشاور بشأنها وفقا للقانون البلجيكي، وفي نهاية المشاورات يمكن أن يتم إغلاق المصنع إذا لم يتم الوصول إلى بديل آخر.

سيارات أودي

ومن جانبه، أكد فولكر جيرمان مدير مصنع أودي بروكسل أن الإعلان عن خطة إعادة الهكيلة ليس قرارا نهائيا، ودعا مجلس أعمال فولكس فاجن جروب إلى وضع تصور مستقبلي للمصنع وللعاملين فيه.

وحتى الآن لم تحدد أودى الفترة الزمنية التي ستستغرقها عملية المراجعة، ولكن في ضوء التجارب السابقة يمكن أن تحتاج الشركة إلى عدة شهور قبل حسم مصير المصنع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى