بيجو تطلق خاصية الذكاء الاصطناعي في جميع طرازاتها الجديدة

يبدأ تفعيلها في الأسواق الأوروبية اعتباراً من اليوم

بعد أن أنهت المرحلة التجريبية؛ أعلنت صانعة السيارات الفرنسية بيجو عن إطلاقها خاصية الذكاء الاصطناعي عبر دمج برنامج ChatGPT في جميع طرازاتها، كميزة أساسية.

وكانت الشركة قد بدأت في تفعيل الخاصية بشكل تجريبي في وقت سابق من هذا العام بمشاركة أكثر من 10 آلاف عميل، حيث يتم دمج ChatGPT في لوحة القيادة الشهيرة i-Cockpit، ويتم تفعيله عبر مساعد الصوت “OK PEUGEOT”، حيث يجيب البرنامج على جميع أسئلة المستخدم، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة.

تنطلق في 17 سوق أوروبي عبر 13 طراز

وبعد نجاح التجربة أقرت بيجو، في بيانٍ رسمي لها، دمج البرنامج في كافة الطرازات الجديدة المزودة بأوامر صوتية، والتي سيتم إطلاقها حتى نهاية هذا العام، والتي تشمل طرازات: 208، 2008، 308 ، 308 SW، و 408، 508، و 508 SW الجديدة، بالإضافة إلى النسخ الجديدة من ريفتر و ترافيلر وبارنتر وإكسبيرت، و3008 و 5008.

وأكدت بيجو أن الخاصية الجديدة سيتم إطلاقها في 17 سوقًا بـ 12 لغة مختلفة عبر أوروبا، واعتبارًا من اليوم، سيُيبدأ تفعيلها في الأسواق الأوروبية الرئيسية للعلامة التجارية: ألمانيا، النمسا، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، حيث سيكون ChatGPT متاحًا لكل من السيارات الجديدة والعملاء الحاليين، ولا تحتاج لزيارة الوكيل لتفعيله حيث سيتم ذلك عبر الإنترنت.

وبحلول نهاية الشهر الجاري؛ ستتبع دول أخرى مثل الدنمارك، أيرلندا، النرويج، السويد، سويسرا، بلجيكا، لوكسمبورغ، هولندا، بولندا، وجمهورية التشيك، حيث سيتوفر ChatGPT كجزء من حزمة “Connect Plus”، أو للعملاء الذين اشتروا سياراتهم قبل تقديم الحزمة، كميزة عند الطلب.

خاصية الذكاء الاصطناعي في سيارات بيجو

ويمكن لبرنامج الذكاء الاصطناعي أن يجيب على مجموعة واسعة من الأسئلة المعقدة، ومتابعة المحادثة. على سبيل المثال، إذا وصلت إلى مدينة، يمكنك أن تطلب منه إخبارك بالمعالم السياحية التي يجب زيارتها، ثم يروي لك تاريخ هذه الأماكن، ويرشدك إلى أحدها باستخدام نظام الملاحة في السيارة، كما يمكن استخدامه في ابتكار أدوات للترفيه أثناء الرحلات الطويلة؛ مثل تنظيم المسابقات، وغيرها من الأنشطة التفاعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى