هيونداي إنستر الكهربائية تصل الأسواق هذا الصيف

بمدى سير 355 كم في الشحنة الواحدة

كشفت شركة هيونداي موتور عن أحدث طرازاتها الكهربائية، وهي هيونداي إنستر الرباعية الدفع، التي ستنطلق في الأسواق خلال هذا الصيف.

منظومة الحركة الكهربائية

ووفقاً للبيانات التي أعلنتها الشركة؛ فسعت هيونداي إلى دمج إمكانيات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في سيارة من الحجم المدمج الصغير والتي تنتمي للفئة A من حيث الحجم، فتأتي السيارة الصغيرة بنسختين من مجموعة الحركة تختلف في مدى السير وفقاً لحجم البطارية، حيث تأتي النسخة القياسية ببطارية 42 كيلووات/ ساعة ليتمكن المحرك من توليد قوة 71.1 كيلو وات (97 حصانا) لتصل سرعتها القصوى إلى 140 كم/ ساعة، أما النسخة الاختيارية فتأتي ببطارية طويلة المدى 49 كيلووات /ساعة، ليتمكن المحرك من توليد قوة 84.5 كيلو واط (115 حصانا) مع سرعة قصوى 150 كم/ ساعة، ويصل عزم الدوران لكلٍ منهما إلى 147 نيوتن /متر.

وتوفر منظومة الحركة معدل استهلاك للطاقة يدعم مدى السير؛ حيث يقدر حجم الاستهلاك بـ 15.3 كيلووات /ساعة لكل 100 كم بحسب اختبارات (WLTP)، وهو ما يصل بمدى سير البطارية إلى 300 كم للنسخة القياسية، و 355 كم في النسخة الطويلة المدى، بحسب ما أعلنته الشركة، بينما تستطيع منظومة الشحن الانتقال من 10 إلى 80 في المائة للبطارية في حوالي 30 دقيقة عند استخدام محطة شحن عالية الطاقة بقدرة 120 كيلو وات.

التصمميم الخارجي

أما عن تصميم السيارة الصغير الذي يجعلها مثالية داخل المدن؛ فتأتي السيارة بطول 3,825 مم، وعرض 1,610 مم، وارتفاع 1,575 مم، مع قاعدة عجلات 2,580 مم، مع اختيارات للعجلات 15 و 17 بوصة، وتعتمد خطوط التصميم على جسم ممتد وقاعدة عجلات لتوفير مساحة داخلية أكبر واتزان للطرق الوعرة، فتأتي المقدمة المستطيلة بشبكة تهوية عريضة ومصابيح دائرية يعلوها شريط الإضاءة الرفيع والمصد الرياضي من الأسفل، مع أغطية العجلات المنتفخة، والسقف العالي باللون الأسود المزود بشبكة التحميل.

مقصورة هيونداي إنستر

وتأتي داخلية هيونداي إنستر مزودة بمجموعة من وسائل التكنولوجيا؛ بدءاً من شاشتي المعلومات الوسائط اللمسية بقياس 10.25 بوصة، والشحن اللاسلكي، وفتحة سقف بلمسة واحدة، ولدعم استخدامات السفر توفر وظيفة التحميل الخارجية والداخلية (V2L) بمنظومة الطاقة إمكانية الشحن للأجهزة الخارجية بقوة (110 فولت / 220 فولت)، مما يسمح بالشحن ثنائي الاتجاه دون الحاجة إلى معدات إضافية، لشحن الدراجات الكهربائية والدراجات البخارية ومعدات التخييم، بينما يمكن طي المقاعد حتى مقعد الراكب الأمامي لإتاحة الاستخدامات المتعددة.

أنظمة السلامة والأمان في السيارة الكهربائية

ودعمت السيارة الكهربائية بحزمة من ميزات الأمان والسلامة؛ شملت نظام مساعدة السائق المتقدم الشامل (ADAS) مثل شاشة الرؤية المحيطية (SVM) ومساعدة تجنب الاصطدام الخلفي (PCA-R) وشاشة عرض النقطة العمياء (BVM) ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي 1.5 (FCA 1.5)، مساعد الحفاظ على المسار (LKA) ومساعد متابعة المسار (LFA).

بالإضافة إلى مساعد تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA)، ومساعد تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية (RCCA)، وتحذير خروج السلامة (SEW)، والتحكم الذكي في ثبات السرعة (SCC) مع التوقف والذهاب، ومساعد القيادة على الطرق السريعة 1.5 (HDA 1.5)، ومساعد حد السرعة الذكي (ISLA)، وتحذير انتباه السائق (DAW)، ومساعد الشعاع العالي (HBA)، وتنبيه مغادرة السيارة الرائدة (LVDA) وتنبيه الراكب الخلفي (ROA).

كما يجمع نظام وقوف السيارات ADAS بين تحذير مسافة وقوف السيارات (PDW) الأمامي والخلفي مع شاشة الرؤية الخلفية (RVM) لزيادة الرؤية.

وأوضحت الشركة أن السيارة الكهربائية ستنطلق أولاً في كوريا هذا الصيف، تليها أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ في الوقت المناسب، كما سينضم اختيار إضافي باسم INSTER CROSS5 إلى عائلة إنستر في المستقبل، يتميز بتصميم أكثر وعورة وتركيزا على الهواء الطلق. سيتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى