رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات الأخيرة لتنظيم مؤتمر الاستثمار الأوروبي

ينعقد يومي السبت والأحد القادمين

في إطار التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية؛ تستعد الحكومة لإطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي يستمر لمدة يومين تبدأ السبت القادم الموافق 29 يونيو، حيث عقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، اجتماعاً لمتابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم المؤتمر.

بحضور أكثر من 600 شركة أوروبية ومؤسسة عالمية

وشهد الاجتماع استعراض التصور النهائي لجدول أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجيستية والتغطية الإعلامية، وكان قد تم تدشين موقع إلكتروني للمؤتمر شهد حتى الآن 632 تسجيلًا من أفراد وشركات أوروبية ومؤسسات عالمية، بالإضافة إلى 647 تسجيلًا من أفراد وشركات مصرية بخلاف المسئولين والجهات الحكومية.

موضوعات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

وتأتي قطاعات السيارات والطاقة على رأس قائمة الموضوعات التي ستتناولها الجلسات النقاشية، التي سيتم انعقادها خلال فعاليات المؤتمر، إلى جانب قطاعات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار المالي، وغيرها من القطاعات الأخرى.

كما تم استعراض موقف عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة، المُقرر توقيعها على هامش أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وذلك في عدد من القطاعات، على رأسها: البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

ومن المقرر أن تتولى هيئة الاستعلامات المصرية دعوة ممثلي المؤسسات الإعلامية والوكالات العالمية المعتمدة لديها للتغطية الإعلامية للمؤتمر، والترويج له عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفةتويتروانستجرامولينكد إنوفيسبوك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى