تنطلق غداً.. بايك الصينية هل تحظى بعهد جديد مع المصرية للسيارات؟

الشركة تضم العلامة الصينية بجانب رينو وكيا

بعد إعلانها عن استحواذها على وكالة علامة بايك الصينية في مصر؛ تستعد مجموعة المصرية العالمية للسيارات EIM، عبر شركتها ألكان أوتو، إلى تدشين إطلاق رسمي غداً الثلاثاء الموافق 29 مايو 2024 للعلامة، لتضم العلامة الصينية إلى باقة علاماتها رينو الفرنسية وكيا الكورية.

فاعليات التدشين الجديد لعلامة بايك

بايك الصينية

ويبدو، من الاستعدادات، أنه سيكون عهد جديد للعلامة في السوق المحلية، فوفقاً لما أعلنته الشركة عن فاعليات الإطلاق؛ ستدشن ألكان أوتو ظهر الغد مؤتمراً صحفياً بأول فرع للعلامة تحت قيادتها بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة، للإعلان عن التوقيع الرسمي للشراكة، سيضم مسئولي الشوكة الوكيل وممثلين من الشركة الصينية، إلى جانب حفلٍ من داخل بهو المتحف المصري الكبير.

وسبق الإعلان عن فاعليات التدشين الرسمي؛ زيارة فريق شركة ألكان أوتو لمقرات الشركة الصينية ومصنع السيارات، والقيام بجولات نقلوا خلالها أحدث ما وصلت إليه بايك في بلد منشأها، حيث نشرت الحسابات الجديدة للعلامة – التابعة لشركة ألكان – على مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الأيام القليلة الماضية سلسلة من الفيديوهات من داخل مصنع العلامة ومقراتها، ونوهت بأنها ستنقل كافة تفاصيل زيارتها خلال الإطلاق الرسمي.

كما عرضت الشركة من خلال الفيديوهات مجموعة طرازات ARCFOX، وطرازات BJ المخصصة للطرق الوعرة بمختلف موديلاتها، مشيرةً إلى استعدادها لنقل هذه الموديلات وتقنيات الصناعة الجديدة لدى العلامة إلى السوق المحلية في مصر.

وكلاء سيارات بايك في مصر

وكانت العلامة الصينية قد تنقلت على مدار العقد ونصف الماضي عبر عدة وكلاء؛ فخلال الفترة من 2018 إلى نهاية 2021 كانت الوكالة في حيازة شركة الحبيب للتجارة والتوزيع وقدمت طرازات مثل بايك M60 التي تنتمي لفئة السيارات الـ MPV، ثم انتقلت العلامة إلى مجموعة بودي جروب في نهاية 2021 لتقدم طرازات X3 ، X5 ، X7، والتي جاءت جميعها من فئة الـ SUV بأحجامها المتنوعة.

ومنذ بداية العام الجاري بدأت الطرازات في الغياب عن القوائم السعرية المعلنة من الشركة لتنتهي بطراز X7 فقط في مارس الماضي، والذي تم تقديمه عبر فئة واحدة سجلت سعر 2 مليون و 250 ألف جنيه.

فما هو الجديد الذي تستعد المصرية العالمية لتقديمه من بايك، وهل تستطيع أن تحقق طفرة لمستقبل العلامة في مصر؟، وهل ستتمكن بايك من أن تحظى بالنجاح الذي حققته علامات كيا ورينو المسيطرتين على حصص سوقية لا بأس بها من مبيعات السيارات محلياً؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى