التكلفة وعائد الاستثمار إحدى المشاكل المستقبلية لمحطات الشحن

الكهرباء هي إحدى التحديات الرئيسية التي تواجه أصحاب المحطات الصغيرة والريفية. فدفع العالم نحو استبدال الوقود الأحفوري مع الكهرباء أدى إلى حدوث مشاكل في تكييف هذا التركيز الجديد مع نموذج الأعمال الفائز، لا سيمّا بالنسبة للملاعب الأمامية الريفية. هناك مشكلات تتعلق باللوجستيات، وكذلك التكلفة، ناهيك عن التكنولوجيا.

 

مشكلة مستقبل السيارات تتلخص في الذهاب حيث تُنتج الكهرباء لا حيث تتواجد محطات البنزين

 

لا توجد إمكانية لأن تصبح محطات الخدمة الريفية مراكز شحن للسيارات الكهربائية. عليك أن تذهب إلى حيث توجد الكهرباء، وليس أين توجد محطة البنزين، لأن هناك سيارات الآن تتطلب 270 كيلو فولت أمبير من المعدات للشحن السريع أو الشحن بسرعة فائقة حقًا بسرعة. وبالتأكيد أصبحت الـ 150 كيلو فولت أمبير هي القاعدة. من الناحية الواقعية، يتوفر عدد قليل من محطات الوقود بهذا النوع من الطاقة الكهربائية. لا يمكنهم إعادة اختراع أنفسهم إلى حيث تتجه الصناعة “.

 

تكلفة تركيب مرافق شحن السيارات الكهربائية صعبة المنال

 

هناك أيضا مشكلة التكلفة. على الرغم من اختلاف الأسعار، فإن متوسط ​​تكلفة تركيب مرافق الشحن الكهربائي في ساحة أمامية يصل إلى حوالي 100,000 جنيه إسترليني “الإسترليني يعادل نحو 21.62 جنيه مصري” لعدد صغير من أجهزة الشحن النشطة. حتى هذا الرقم بعيد المنال بالنسبة لمؤسسة ريفية صغيرة ذات رأس مال منخفض.

 

عائد الاستثمار هو نقطة شائكة. يقول بالمر المدير التجاري لـ PRA: “إنك تطلب من مشغل موقع واحد – يمكن أن يكون شراكة بين الزوج والزوجة أو شركة عائلية – أن يستثمر النهاية السميكة البالغة 100 ألف جنيه إسترليني في نقطة شحن. إذا كان لديهم هذا النوع من المال، فمن الأفضل لهم شراء مغسلة سيارات أو تحسين المتجر، لأكون صريحًا معك، لأن العائد لن يكون هناك لفترة من الوقت لمكافأة هذا الاستثمار، بالتأكيد ليس في الشحن الكهربائي. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى